TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر دبي بالأحمر في مستهل التعاملات بضغط من "العقاري"

مؤشر دبي بالأحمر في مستهل التعاملات بضغط من "العقاري"

شهد المؤشر العام لسوق دبي تراجعا طفيفا في مستهل جلسة اليوم، في ظل ضغوط على أسهم القطاع العقاري، بقيادة سهم إعمار، في حين جاء قطاع البنوك باللون الأخضر.

وبلغت خسائر مؤشر السوق بعد مرور نصف ساعة تقريبا من الجلسة 0.01% فاقدا 0.6 نقطة من قيمته ليصل إلى مستوى 4851.47 نقطة.

وتراجع قطاع العقارات في تلك الاثناء بنسبة 0.22% في ظل تراجع أسهم إعمار ودريك آند سكل والاتحاد العقارية بنسبة 0.48% و0.71% و46% على التوالي، في حين جاء سهم أرابتك باللون الأخضر.

وجاء قطاع الخدمات في صدارة القطاعات الخاسرة متراجعا بنسبة 0.58% بضغط من سهم تبريد الذي هبط إلى مستوى 1.710 درهم متراجعا بنفس النسبة.

وفي المقابل جاء قطاع البنوك باللون الأخضر بارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.07% بدعم من سهم دبي الإسلامي الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.13% في تلك الأثناء، في حين ظل قطاع الاتصالات دون تغيير.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي في تلك الأثناء 33.2 مليون سهم بلغت قيمتها 82.5 مليون درهم جاءت من خلال 795 صفقة.

وكان  سوق دبي قد قلص مكاسبه بنهاية جلسة أمس إلى 0.55% مضيفا 26.46 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 4852 نقطة، محققا ارتفاعه الثاني على التوالي.

وقال الخبراء والمحللون إن مؤشر سوق دبي قد شهد خلال جلسة الأمس، ثباتاً جيداً في المستويات الحالية قرب حاجز المقاومة النفسى عند 5000 نقطة، حيث يترقب المحللون والمستثمرون على السواء، نجاح السوق في تجاوزه صعوداً ولو على سبيل التجريب، ما سيعني موجات صعودية جديدة، مع زيادة أحجام التداول المتوقع على المدى المتوسط.

وأشار المحللون إلى أنه في حال تجاوز السوق هذا المستوى، سيتجاوز المؤشر مستوى المقاومة الرئيسي عند 5267 نقطة، كما أن أي تجاوز ناجح لهذا المستوى المهم من المقاومة، سوف يعني تواصل موجات الصعود، ولو بشكل غير مباشر صوب مستويات مقاومة جديدة.