TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك التجاري الدولي CIB يحصل على سبع جوائز عالمية

البنك التجاري الدولي CIB  يحصل على سبع جوائز عالمية

حصل البنك التجاري الدولي CIB على سبع جوائز من مؤسسات مالية عالمية في النصف الأول من عام 2014، بدأت بجائزة "أفضل بنك في مصر" والتي منحتها مؤسسة Euromoney  للبنك للعام الثاني على التوالي. كما منحت مجلة "جلوبال فاينانس" (Global Finance)  -إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة في العالم والتي تعتمد في تقيمها على أفضل المعايير المصرفية-  البنك التجاري الدولي CIB-  ستة جوائز خلال النصف الأول من عام 2014 ، وهم:  جائزة "أفضل بنك مورد للعملات الأجنبية" وجائزة "أفضل بنك لتمويل النشاط التجاري" وجائزة "أفضل خدمة حفظ فرعية" و جائزة "أفضل بنك بالأسواق الناشئة في شمال أفريقيا" و جائزة "أفضل بنك في مصر"، كما منحت شركة سي آي كابيتال القابضة- إحدى الشركات المملوكة للبنك التجاري الدولي-  لقب "أفضل بنك استثماري بمصر".

تأتي هذه الجوائز لتؤكد التميز الذي يحظى به البنك التجاري الدولي والذي فاز على مدار تاريخه بالعشرات من الجوائز ويأتي اختيار مجلة "جلوبال فاينانس" و مؤسسة Euromoney في النصف الأول من العام الجاري تتويجا لجهود فريق عمل متميز يؤمن بدور البنك التجاري الدولي الذي حجز لنفسه مكانا متميزا وسط القطاع المصرفي كأول بنك استثماري مصري يفوز بهذا العدد من الجوائز في النصف الأول من عام 2014.

وجاء تتويج البنك "كأفضل بنك في مصر" من قبل مؤسسة Euromoney   لتكلل نجاح الاستراتيجية التي ينتهجها البنك التجاري والتي تؤكد قدرة البنك على تحقيق معدلات نمو متصاعدة في حجم أعماله والعمل على رفع قيمة حقوق المساهمين وذلك بفضل تطوير منتجاته وخدماته المصرفية والتي تلبي كافة رغبات العملاء وجذب عملاء جدد بشكل دائم.

وجاءت الجوائز الستة الممنوحة من مجلة جلوبال فاينانس Global Finance لتكلل جهود البنك في تلبية الاحتياجات المصرفية المختلفة لعملائه ، فعلى سبيل المثال جاءت جائزة " أفضل بنك لتمويل النشاط التجاري" تقديرا لنجاح البنك في توفير أفضل الحلول البنكية لتلبية احتياجات الشركات وتمويل عملياتها التجارية. وتعتمد هذه الجائزة على حجم التمويل الذي يمنحه البنك التجاري الدولي، والانتشار الجغرافي لشبكة فروعه، وجودة خدمة العملاء التي يتميز بها وتنافسية أسعار الخدمات البنكية، بجانب استخدام البنك لأحدث الأنظمة التقنية في معاملاته البنكية. أما جائزة  "أفضل بنك مورد للعملات الأجنبية" فمنحت للبنك تقديرا لما لعبه من دور هام في توفير العملات الأجنبية لعملائه في ظل التحديات التي واجهت سوق الصرف المحلية.

 أما لقب "أفضل بنك استثماري بمصر" فيعتبر شهادة استحقتها شركة سي آي كابيتال  لما حققته الشركة من صفقات ناجحة في مجال الوساطة المالية خلال العام.

ومن الجدير بالذكر أن جلوبال فاينانس Global Finance لها تاريخ طويل في اختيار قائمتها السنوية لأفضل البنوك وهذا هو العام ال 21 الذي تختار فيه المجلة أفضل البنوك وفق معايير اختيار واضحة مثل النمو في الأصول والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاء والأسعار التنافسية والمنتجات المبتكرة، وقد منحت البنك التجاري الدولي CIB ست جوائز عام 2013.

وتعليقا على الجوائز، قال السيد هشام عز العرب – رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- "إن حصول البنك على هذه الجوائز لهو ثمار المجهودات التي بذلها كافة العاملين بالبنك وقدرتهم على اجتياز كل المتغيرات السياسية والاقتصادية التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة وتفوقهم في التعامل معها".  كما أكد عز العرب على مكانة البنك التجاري الدولي سواء على صعيد التمويل التجاري أو تمويل النقد الأجنبي أو خدمة الحفظ الفرعية، وهذا يؤكد على التواجد القوي للبنك في السوق المصرفي وقال عز العرب :"نحرص على تعزيز ذلك وتلبية متطلبات عملائنا ومواكبة تطور أعمالهم محليا وإقليميا بل وعالميا أيضا".

وأضاف عز العرب أن النهج الشامل الذي يعتمده البنك التجاري الدولي اعطاه ميزته التنافسية سواء على صعيد تقديم الخدمات الرائدة أو نوعية المنتجات وكذلك الخبرات التي تعمل وفقا لمعايير عالمية، فالبنك التجاري الدولي له استراتيجيته التي استطاع أن يكيفها مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة و طبيعة الأسواق الناشئة.