TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

NBK تحدد القيمة العادلة لـ"موانئ دبي " عند 19.8 دولار وتوصى بالاحتفاظ بالسهم

NBK  تحدد القيمة العادلة لـ"موانئ دبي " عند 19.8 دولار وتوصى بالاحتفاظ بالسهم
حدد الوطني كابيتال التابع لبنك الكويت الوطني ،القيمة العادلة لشركة "موانئ دبي العالمية،ببورصة ناسداك دبي عند مستوى سعري 19.80 دولار ،وأوصت بالاحتفاظ بالسهم ،بارتفاع 2%.

وأوضح الوطني كابيتال فى مذكرة بحثية حصلت "مباشر" على نسخة منه ان شركة موانئ دبي العالمية قد أظهرت ارتفاع فى أحجام المناولة بنسبة 7.9% على أساس سنوي الى 7.1 مليون حاوية فى الربع الثانى من العام الحالى وهو مايتوافق مع توقعاتنا. أعلنت شركة موانئ دبي العالمية المحدودة عن زيادة أحجام المناولة عبر محفظة أعمالها العالمية خلال النصف الأول من العام الحالى مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى بنسبة 9.3% بما يعادل 29.4 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) في حين زادت على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 10.7 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مع احتساب الأحجام الجديدة التي ساهمت في الزيادة من "لندن غيتواي" في المملكة المتحدة و"إمبرابورت" في البرازيل

واوضحت الشركة اليوم فى بيان صحفى لها ان هذا النمو في أحجام مناولة الحاويات عبر محفظة أعمال موانئ دبي العالمية قاد تحسن أداء المحطات القائمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية إضافة إلى أداء المحطات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي سجلت مجددا نموا قويا بنسبة 1.14% في أحجام المناولة لتصل إلى 7.4 مليون حاوية نمطية في النصف الأول من 2014. شهدت منطقة أوروبا نموا مشجعا استمر خلال الربع الثاني من العام ما أدى إلى تحقيق أداء قوي في النصف الأول مقارنة بالنصف الأول من 2013 الذي اتسم بالتحديات. وقال رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ، سلطان أحمد بن سليم، :"نحن مسرورون للغاية بأدائنا خلال النصف الأول من العام، إذ لمسنا- كما توقعنا- تعافيا في نمو أحجام المناولة خلال 2014، جاء نتيجة لزيادة طاقة استيعابية جديدة وتحسن التجارة العالمية. أستمر الزخم الإيجابي في أداء الربع الأول وامتد إلى الربع الثاني من العام محققا أداء أقوى، ما انعكس على تسجيل أحجام مناولة قوية في النصف الأول بشكل عام".