TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي بي في أيه" الإسباني يشتري "كاتالونيا بانك" المتعثر بـ 1.6 مليار دولار

"بي بي في أيه" الإسباني يشتري "كاتالونيا بانك" المتعثر بـ 1.6 مليار دولار
أعلن صندوق الإنقاذ المصرفي في إسبانيا /إف آر أو بي/ اليوم فوز بنك /بي بي في أيه/ الإسباني العملاق بصفقة شراء /كاتالونيا بانك /المتعثر مقابل حوالي1.2 مليار يورو 1.6 مليار دولار.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الصندوق المعني بإعادة رسملة البنوك المتعثرة في إسبانيا ان /بي بي في أيه/ قدم أفضل العروض لشراء البنك الحاصل على قروض إنقاذ حكومية.
وشملت قائمة البنوك التي سعت إلى الاستحواذ على /كاتالونيا بانك/ بحسب "قنا" مجموعة سانتاندر بانك المصرفية الإسبانية العملاقة وكاشيا بنك الإسباني أيضا وسوسيتيه جنرال الفرنسي.
وكانت الحكومة الإسبانية قد استثمرت أكثر من 13.5 مليار يورو لإنقاذ مصرف كاتالونيا بانك. ويعني بيع البنك مقابل 1.2 مليار يورو خسارة دافعي الضرائب أكثر من 12 مليار يورو.
وتقول الحكومة إن تدخلها لإنقاذ البنك أدى إلى حمايته من الانهيار وما كان سيترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على النظام المصرفي كله.
وكانت شركة بلاكستون للاستثمار قد اشترت في الأسابيع الأخيرة قروضا متعثرة من بنك كاتالونيا قيمتها 6.4 مليار يورو مقابل حوالي 3.6 مليار يورو. وقد دعم صندوق إعادة هيكلة البنوك ( إف آر أو بي) هذه الصفقة بمبلغ 570 مليون يورو. وقد فتحت صفقة بيع الديون المتعثرة الباب أمام بيع البنك فيما بعد.