TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبو ظبي الإسلامي- مصر" يساهم في العديد من المشروعات التنموية‏

"أبو ظبي الإسلامي- مصر" يساهم في العديد من المشروعات التنموية‏


شكلت قضايا المجتمع القاعدة الأساسية لإستراتيجية المسؤولية الإجتماعية الخاصة بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر خلال عام 2013، انطلاقا من هذا الهدف ساهم مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر في العديد من المشروعات التنموية،. هذا وقد ركز المصرف على مجالي الصحة والتعليم باعتبارهما من أهم المجالات التي تمس حياة المواطن المصري وخاصة الفئات الأكثر احتياجاً.

وتعليقاً على دور المصرف في التنمية المجتمعية خلال العام الماضي، تقول الأستاذة/ نيفين لطفي- الرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبي الإسلامي مصر: "يعمل مصرف  أبو ظبي الإسلامي - مصر جاهداً ليكون مؤسسة داعمة فى المجتمع الذى يعمل فيه لأن النجاح في الأعمال المصرفية والتنمية المجتمعية هدفان يكمل بعضهما البعض. وقد ركز البنك على دوره في  تقديم الدعم للازم لتنمية المجتمع الذي يعمل به، حيث قام بتنفيذ العديد من المبادرات التنموية بالتعاون مع كبرى المنظمات والجمعيات الأهلية العاملة في مصر. إنّ تنمية المجتمع هو جزء أصيل من فلسفة مصرف أبو ظبي الإسلامي، وتنبع من رؤيتنا الشاملة بأهمية تحقيق التنمية الاقتصادية بالتوازي مع التنمية المجتمعية. وبالإضافة للدعم المادي الذي قدمه المصرف خلال 2013 للمشروعات المجتمعية شارك العديد من العاملين بصورة فعالة في تنفيذ تلك المبادرات على أرض الواقع."

وفي هذا الإطار،  قام مصرف أبو ظبي الإسلامي -مصر بدعّم عدداً من المشروعات في مجال الصحة والتي تخدم مئات الآلاف من المرضى سنوياً، حيث قام المصرف بتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية والمساهمة في إجراء العمليات الجراحية لغير القادرين في عدة مؤسسات أبرزها القصر العيني ومستشفى الحوادث التابع لمستشفيات جامعة الزقازيق والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثديBCFE   ومستشفى كلية الطب- جامعة الفيوم، ومستشفى الغراقة الخيري بمركز أجا– بمحافظة الدقهلية والمستوصف الطبى التابع للجمعية المصرية لمرضى أطفال التوحد بمنطقة كوم بكار العشوائية، هذا بالإضافة المشاركة فى بناء المستشفى الخيري المتخصص في طب وجراحات الاطفال بالشيخ زايد.

من ناحية أخرى، قام البنك بدعم عدد من المشروعات في مجال التعليم حيث تعاون مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر مع بعض الكليات التابعة للجامعات المصريه في دفع الرسوم الدراسية المتأخرة لعدد 70 من الطلبة الغير قادرين بهدف تذليل العقبات المادية التي تحول دون حصولهم على شهادات التخرج وبدء حياتهم العمليه، كما تعاون مع مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتدريب وتطوير مهارات مجموعة من هيئة التمريض بالمستشفى من خلال برامج تدريبية متطورة بالتعاون مع مؤسسات طبية عالمية. وتشجيعاً من مصرف أبوظبي الإسلامي مصر للشباب اصحاب الإبتكارات والأفكار الناشئة فى مجال التكنولوجيا تم تكريم جهود أحد الشباب بمحافظة أسيوط والفائز فى مسابقة ستارت أب ويك أند Start Up Weekend والتبرع برأس المال المطلوب لتنفيذ مشروع الفكرة الفائزة وبدء تطبيقها عملياً.

كما حرص المصرف على الإهتمام برعاية الايتام ، حيث تبرع المصرف لجمعية أولادي لرعاية الأيتام بالمعادي لإنشاء معمل كمبيوتر،وقد شكل المصرف فريقاُ من المتطوعين للإشراف على الدورات التدريبية على أجهزة الحاسب الألي ، فضلاُ عن توفير ماكينات لمشغل الحياكة وتدريب الأيتام على إستخدامها لاكتساب المهارات الحرفية اليدوية وتمكينهم من الإنتاج بغرض البيع.

وبالإضافة للمبادرات السابقة يقوم مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر بفتح حسابات التبرعات للعديد من الجمعيات الأهلية و المشروعات القومية. كما قام مؤخراً بفتح حساب "تحيا مصر" لدعم الإقتصاد القومي تحت رقم موحد 37037  ويستقبل الحساب المساهمات والدعم من المصريين بالداخل والخارج بالعملة المحلية والأجنبية.

تضيف الأستاذة/ نيفين لطفي قائلة: "لقد سعى المصرف خلال 2013 لتوسيع النطاق الجغرافي لمشروعاته الخيرية والتنموية لتشمل الدلتا والصعيد، حيث حاولنا بقدر الإمكان التركيز على المناطق الأكثر احتياجاً في الإقليمين عن طريق تنفيذ المبادرات التي تخدم أكبر شرائح في المجتمع المصري."