TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم العقارات تدعم مؤشر دبي في أسبوع.. والضغوط البيعيه تحد من مكاسب أبوظبي

أسهم العقارات تدعم مؤشر دبي في أسبوع.. والضغوط البيعيه تحد من مكاسب أبوظبي

أغلقت أسهم الامارات بالمنطقة الخضراء خلال تعاملات الأسبوع الجاري مع أداء قوي لمؤشر دبي وسط مستويات سيولة مرتفعة مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما حدت الضغوط البعيه وعمليات جني الأرباح من مكاسب السوق في أبوظبي إلا أن المؤشر أنهى تعاملات الأسبوع بالمنطقة الخضراء على ارتفاع طفيف.

وأغلق مؤشر السوق في دبي مرتفعا 6.85% وهي قمة جديدة للمؤشر في نحو ست سنوات حينما ضربت أزمة القطاع العقاري الإمارة بقوة في 2008.

وقال نبيل حيدر، خبير الأسواق الخليجية لدى المدينة للأوراق المالية،"كانت أسهم أرابتك وإعمار هي المحرك الرئيسي للصعود القوي في دبي خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مع أداء قوي للأسهم القيادية بقطاع البنوك، قد نرى بعض عمليات جني الأرباح على مدار تعاملات الأسبوع المقبل داخل سوق دبي".

وأغلق مؤشر القطاع العقاري في دبي مرتفعا بنسبة بلغت 10.43% مع ارتفاع أسهم أرابتك بنسبة بلغت 25% لتأتي في المرتبة الثانية بصدارة الأسهم الأكثر ارتفاعا داخل سوق دبي على مدار تعاملات الاسبوع، كما ارتفع سهم إعمار القيادي بنسبة بلغت 5.36%.

كما ارتفع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 4.41% مع ارتفاع أسهم بنك دبي الإسلامي 4.3% وبنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك السوق من حيث القيمة السوقية، بنسبة بلغت 9.89%.

وحل سهم المزايا القابضة في صدارة الأسهم المرتفعة بنسبة بلغت 31.3% فيما جاء سهم الصناعات الوطنية القابضة في صدارة الأسهم المتراجعة بنسبة بلغت 16.4%.

وسجل سهم أرابتك أكثر الأسهم نشاطا بالقيمة فيما سجل سهم ديار العقارية أكثر الأسهم نشاطا بالحجم مع ارتفاع سهم الشركة بنسبة بلغت 5.66%.

وبلغت قيم التداول في دبي على مدار تعاملات الاسبوع 14.3 مليار درهم من خلال أحجام بلغت 4.56 مليار سهم.

وفي أبوظبي أغلق مؤشر السوق مرتفعا بنسبة طفيفة بلغت 0.28% مع تحول المستثمرين نحو عمليات جني الأرباح في أخر جلستين ليمحي المؤشر معظم المكاسب التي جناها في أوائل تعاملات الأسبوع.

وأنهى المؤشر تعاملات الأسبوع عند مستوى 5171.2 نقطة وهي قمة للمؤشر أيضا في نحو عدة سنوات.

وقال نضال خولي، خبير الأسواق الخليجية لدى المدينة،"دعمت أسهم البنوك من أداء مؤشر السوق في أبوظبي خلال تعاملات الاسبوع الجاري مع عمليات جني أرباح قوية على أسهم القطاع العقاري".

وأغلق مؤشر قطاع البنوك مرتفعا بنسبة بلغت 0.84% مع ارتفاع أسهم بنك الخليج الأول 1.42% وبنك أبوظبي الإسلامي بنسبة بلغت 1.03%.

فيما تراجع مؤشر القطاع العقاري 0.34% مع هبوط سهم رأس الخيمة العقارية 11.8% فيما ارتفع سهم الدار القيادي 1.6% ولكن مكاسبه لم تكن كافية لرفع مؤشر القطاع.

أضاف خولي،"قد نرى عمليات صعود قوية لمؤشر السوق في أبوظبي خلال تعاملات الأسبوع المقبل مع إنحسار تام لعمليات جني الأرباح على الاسهم القيادية".

وحل سهم الدار العقارية في صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالحجم والقيمة داخل سوق أبوظبي على مدار تعاملات الاسبوع الجاري.

وبلغت قيم التداول داخل سوق أبوظبي 5.24 مليار درهم من خلال أحجام بلغت 1.67 مليار سهم.