TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية: اليابان تعيد هيكلة أكبر صندوق تقاعد في العالم بقيمة 1.26 تريليون دولار

العربية: اليابان تعيد هيكلة أكبر صندوق تقاعد في العالم بقيمة 1.26 تريليون دولار
قامت الحكومة اليابانية بهيكلة صندوقها الحكومي لمعاشات التقاعد الأكبر من نوعه في العالم وعينت أعضاء جددا في لجنة تابعة للصندوق سعيا لتحقيق هدف رئيس الوزراء شينزو آبي المتمثل في تبني استراتيجية استثمارية أكثر مخاطرة.
وتبعاً لموقع العربية، أعلنت الحكومة عن تغييرات في لجنة الاستثمار التابعة لصندوق استثمار معاشات التقاعد الحكومي الذي تبلغ قيمته 1.26 تريليون دولار بما يتماشى مع مساعي آبي لدفع الصندوق إلى ضخ استثمارات تنطوي على مخاطر أكبر وتقليص الاعتماد على السندات الحكومية ذات العوائد المنخفضة.
وكان الصندوق الذي أسس في عام 2001 أجرى أكبر تعديل لاستراتيجيته الاستثمارية في يونيو حين عدل أهدافه لتوزيع الاستثمارات ليرفع الوزن النسبي للأسهم اليابانية في المحفظة الاستثمارية ويخفض وزن السندات المحلية في مسعى لتحقيق عوائد أكبر.
ويستهدف الصندوق حاليا ضخ 12% من استثماراته في الأسهم اليابانية و60 % في السندات المحلية و11% في السندات الأجنبية و12% في الأسهم الأجنبية و5% في الأصول القصيرة الأجل.

ويعتزم الصندوق توسيع استثماراته في السندات الأجنبية لتشمل سندات الأسواق الناشئة والسندات الأجنبية مرتفعة العائد والسندات الأجنبية المرتبطة بمؤشر التضخم.