TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح بنك "الخليج الأول" تصعد 3% الى 1.33 مليار درهم خلال الربع الأول

أرباح بنك "الخليج الأول"  تصعد 3%  الى 1.33 مليار درهم خلال  الربع الأول
أعلن بنك الخليج الأول اليوم عن تحقيق صافي أرباح بلغت 1.330مليار درهم خلال الربع الأول من العام بزيادة نسبتها 27% مقارنة بالربع الأول من عام 2013 مقابل 1.046 مليار درهم فى الفترة نفسها من عام 2013 .

من جانبه قال عبد الحميد سعيد، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة بنك الخليج الأول فى بيان صحفى تلقت "مباشر "نسخة منه : "حافظ البنك على أدائه المالي المتميز مع بداية العام 2014، بناءً على الإنجازات المالية والاستراتيجية والتشغيلية التي حققها خلال العام الماضي .

وقد عمل البنك على توسيع نطاق أعماله على المستويين المحلي والدولي خلال الربع الأول من هذا العام، كما ساهم التركيز على تنويع مصادر الإيرادات في مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية. ويعد ارتفاع إجمالي إيرادات الربع الأول بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إنجازاً متميزاً للبنك".
وتعليقاً على أداء البنك خلال الربع الأول من هذا العام، قال أندريه الصايغ فى البيان ذاته، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول: "تشكل هذه النتائج بداية إيجابية لبنك الخليج الأول لهذا العام، حيث عكست نتائج الربع الأول قدرة البنك على مواصلة تحقيق إيرادات مرتفعة ومتنوعة عاماً بعد عام من خلال الاستخدام الأمثل للأصول .
كما شهدت الإيرادات من غير الفوائد التي حققتها مجموعات الأعمال الثلاث الرئيسية في البنك والمتمثلة في مجموعة الأعمال المصرفية للمجموعات، مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد ومجموعة الخزانة والأسواق العالمية، نمواً كبيراً. كما نجح بنك الخليج الأول في توزيع أصوله بشكل مثالي للاستفادة من التحسن الاقتصادي المستمر الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول والذي انعكس إيجاباً على أرباحنا". وكجزء من استراتيجيته الهادفة إلى تنويع مصادر التمويل، أصدر بنك الخليج الأول خلال الربع الأول من عام 2014، أول سندات بالدولار الأسترالي، حيث أغلق البنك بنجاح إصداره لسندات 'الكنغرو' البالغة قيمتها 250 مليون دولار أسترالي (228 مليون دولار أمريكي)، والتي حظيت بإقبال كبير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم. وكان الاكتتاب على هذه السندات قد انطلق في الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي وانتهى في اليوم نفسه وبلغ السعر النهائي لهذه السندات التي تستحق بعد خمس سنوات (1 أبريل 2019) 155 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة.