TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«غرفة دبي» تدعو الشركات القبرصية لاتخاذ الإمارة قاعدة للتوسع في المنطقة

«غرفة دبي» تدعو الشركات القبرصية لاتخاذ الإمارة قاعدة للتوسع في المنطقة

أعربت قبرص عن رغبتها في تأسيس شراكات استراتيجية اقتصدية مع الإمارات، داعية المستثمرين وتم ذلك خلال «ملتقى الأعمال الإماراتي- القبرصي» الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس، إلى الاستفادة من المزايا الاستثمارية التي تتمتع بها. من جانبها، دعت غرفة تجارة وصناعة دبي، الشركات القبرصية إلى اتخاذ دبي قاعدة للتوسع نحو أسواق المنطقة.بحسب جريدة الإمارات اليوم

وقال رئيس جمهورية قبرص، نيكوس أناستاسياديس، إن بلاده ترغب في إنشاء شراكات استراتيجية اقتصادية مع الإمارات في المجالات الاقتصادية، مشيراً إلى وجود فرص للتعاون المشترك في قطاعات التجارة، والطاقة، والعقارات، والشحن البحري والابتكار والسياحة. وأكد أن الاكتشافات الحديثة للغاز الطبيعي في قبرص تفتح آفاقاً واسعة للتعاون في قطاع الطاقة بين قبرص والإمارات، مشدداً على أن بلاده ملتزمة بتوفير كل التسهيلات لجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة، إذ شرعت في اتخاذ إجراءات عدة لخفض البيروقراطية، وتشجيع ممارسة الأعمال. ودعا الرئيس القبرصي المستثمرين إلى الاستفادة من المزايا التي تتمتع بها بلاده، ومنها عضويتها في الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن وجود ضرائب منخفضة، وشبكة واسعة من اتفاقات منع الازدواج الضريبي، واقتصاد قائم على الخدمات.

من جانبه، دعا النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، هشام عبدالله الشيراوي، الشركات القبرصية إلى العمل في دبي، واتخاذها قاعدة للتوسع نحو أسواق المنطقة، موضحاً أن دبي تتيح مزايا تنافسية للاستثمار، قائمة على عوامل عدة، أهمها الموقع الجغرافي والاستراتيجي بين الشرق والغرب، والدعم الحكومي المتميز، ووجود إمكانات كبيرة جداً للاستثمار. وأضاف أن «نجاح دبي بتعزيز مكانتها الاقتصادية على الساحة العالمية، وتفوقها، أكد سمعتها مركزاً تجارياً عالمياً، بفضل ما تتمتع به من بيئة تحتية متطورة، ومرافق لوجستية وخدماتية على أعلى مستوى، ما جعل منها ملاذاً آمناً للاستثمارات الأجنبية المباشرة».إلى ذلك، أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة قبرص، فيديا بيليديس، إلى وجود فرص استثمارية مشتركة في قطاعات العقارات والصحة ومراكز إعادة التأهيل، إضافة إلى مشروعات سياحية في بلاده.