TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليج للملاحة" تقرر إطفاء خسائرها ورفع نسبة تملك الأجانب إلى 49 %

عمومية "الخليج للملاحة" تقرر إطفاء خسائرها ورفع نسبة تملك الأجانب إلى 49 %
أقرت الجمعية العمومية لشركة الخليج للملاحة القابضة الاستمرار فى نشاطها وعدم تصفيتها ،وذلك من خلال اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية المنعقدة أمس .

حيث أكدت الشركة فى بيان لها حصلت "مباشر" على نسخة منه أن الشركة أعلنت الاستمرار فى نشاطها وعدم تصفيتها ،كما أقرت الجمعية إطفاء خسائرها المتراكمة فى رأس المال عن طريق تخفيض رأسمالها بمقدار 1.103مليار درهم بحيث يصبح رأس مالها بعد التخفيض 551.666 مليون درهم ، حيث كان رأس مال الشركة نحو1.655 مليار درهم.

هذا وقد أعلنت الشركة الموافقة على اقتراح مجلس الادارة ببيع الناقلتين (جلف شيبا) و(جلف إياده) وتفويض مجلس الادارة فى التفاوض على لاسعر وابرام عقود البيع اللازمة وفقا لاعلى سعر متاح.

وعلى جانب أخر أقرت الجمعية العمومية زيادة رأس مال الشركة من خلال اصدار سندات قابلة للتحويل الى أسهم بحد أقصى مبلغ 130 مليون دولار أمريكي ،وتفويض مجلس الادارة بإصدار تلك السندات على عدة مراحل فى حدود الحد الأقصي خلال 5 سنوات من تاريخ اعتماد الجمعية العمومية لهذا القرار على ألا يتم اصدار أسهم مقابل السندات عند تحويل السندات الى أسهم بسعر أقل من القيمة الاسمية للسهم وقت التحويل.

كما وافقت الجمعية على اقتراح مجلس الادارة بتعديل المادة 7 من النظام الأساس للشركة بزيادة نسبة ملكية الاجانب غير مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي حتى 49% من رأس مال الشركة وتفويض مجلس الادارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتعديل المادة 7 من النظام الأساسى.