TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المنزلاوي" و"هيتاشي" اليابانية يوقعات اتفاقية تعاون باستثمارات 30 مليون دولار

"المنزلاوي" و"هيتاشي" اليابانية يوقعات اتفاقية تعاون باستثمارات 30 مليون دولار
أعلنت مجموعة طيبة المنزلاوي، إحدي المجموعات المصرية الرائدة في مجال صناعة أنظمة التكييف و التبريد و التهوية في مصر و الشرق الأوسط و أفريقيا، عن توقيع شراكة أستراتيجية مع شركة هيتاشي اليابانية العالمية لإنتاج أنظمة التكييف و التبريد.

وتأتي هذه الشراكة ثقة في الأقتصاد المصري و تأكيداً علي الإمكانيات الكبيرة للصناعة المصرية و التي إنعسكت علي إختيار شركة هيتاشي العالمية لمجموعة طيبة المنزلاوي ليكون هذا التعاون هو الأول و الوحيد لشركة هيتاشي العالمية في الشرق الأوسط و إفريقيا لإنتاج أنظمة التكييف المنزلي و المركزي بأحدث تكنولوجيا يابانية و التي تحافظ علي البيئة و توفر في إستهلاك الطاقة.

صرح المهندس شادي المنزلاوي، العضو المنتدب لمجموعه طيبه المنزلاوي، إن هذه الشراكه تعد الأولي من نوعها في مصر والشرق الأوسط و أفريقيا لشركة هيتاشي و التي تهدف الي نقل أحدث تكنولوجيا يابانية لإنتاج و تصنيع أنظمة التكييف و التبريد التي تتميز بها شركة هيتاشي اليابانية لمصر و التي تمتاز بأعلي جودة و أداء و توفير في أستهلاك الطاقة و الحفاظ علي البيئة، ليتم إنتاجها بأيدي مصرية و يتم تصديرها الي الشرق الأوسط و أفريقيا مما سوف يخلق فرص عمل جديدة و يساهم في زيادة التصدير.

قال المهندس شادي المنزلاوي خلال المؤتمر الصحفي إن حجم الإستثمارات المباشرة خلال خمس سنوات ( 2014 – 2019) تصل الي 30 مليون دولار منها 10 مليون دولار يتم ضخهم خلال المرحلة الأولي و الباقي علي أربع سنوات مشيرا الي أن حجم الأعمال المستهدف خلال خمس سنوات 300 الف جهاز (بقيه مليار جنيه مصري) سيتم توجية 40 % من الانتاج للتصدير و 60% للسوق المحلي.

أشار الي أن عمليه التصنيع ستتم في مصانع المجموعه بالعاشر من رمضان مع زياده عدد العمالة حيث يوفر خط الإنتاج الجديد 1000فرصه عمل مباشره و 2000فرصه عمل غير مباشره>

أكد المنزلاوي إن الشراكة مع شركة هيتاشي العالمية ستبدأ بتصنيع أنظمة التكييف المنزلي و المركزي كمرحلة اولي و لن تتوقف مشيرا الي أن هناك مباحثات لإضافة منتجات أخري .

قال المنزلاوي ان المجموعه و التي تعمل في السوق المصري منذ أكثر من 35 عاما يصل حجم أعمالها الي نصف مليار جنيه مصري و حجم إستثمارات يتجاوز 300 مليون جنيه. و يعمل بها أكثر من 1200 مهندس و فني.

وأعلن الجانب الياباني و ممثل الشركة موتو موريموتو المدير العام لشركه هيتاشي اليابانيه العالمية (HITACHI APPLIANCES JAPAN) عن سعادته بتوقيع إتفاقيه الشراكة مع الجانب المصري و الممثل في مجموعه طيبه المنزلاوي الصناعية مؤكدا علي حرص الشركة علي تقديم جميع أوجه التعاون و إمداد مصر بالتكنولوجيا الحديثه و المتطورة في مجال التكييف و التبريد.

و أشار الي أن شركه هيتاشي تتطلع لفتح سوق أكبر في المنطقة علي أن تكون إتفاقيه الشراكة الموقعه اليوم هي البوابة التي ستعبر منها إستثمارات يابانية ضخمه خلال السنوات القادمة.

أضاف أن شركه هيتاشي العالمية من أكبر 50 شركة في العالم بحجم أعمال يتجاوز 120 مليار دولار، و تعمل في أكثر من 11 نشاط مثل محطات الكهرباء و المحولات النووية و القطارات و تكنولوجيا المعلومات و المقاولات و صناعة الالكترونيات و انظمة التكييف و الاجهزة المنزلية و يعمل بها اكثر مم 350 الف موظف.

وأكد أن اي اتفاقيه للتعاون مع الجانب المصري تعظم حجم الاستثمارات اليابانية والتعاون الأقتصادي بين البلدين وتهدف الي دعم معدلات نمو الأقتصاد المصري و ثقه مستثمرين اخرين في مناخ الإستثمار في مصر .