TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "نيوداب" يوافق على فصل نشاط الديزل الحيوي كشركة منقسمة

مجلس إدارة "نيوداب" يوافق على فصل نشاط الديزل الحيوي كشركة منقسمة
نيوداب
NEDA
-3.81% 1.82 -0.07
وافق مجلس إدارة شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى "نيوداب" فى إجتماعه أمس الاثنين على دراسة فصل نشاط الديزل الحيوي "البيوديزل" كشركة منقسمة برأسمال 50 مليون جنيه، وإعادة قيدها بالبورصة المصرية.
وقال الدكتور وائل النحاس، رئيس مجلس إدارة الشركة لـــ "مباشر"، أن المجلس قرر إسناد دراسة التقسيم إلى إحدى شركات الاستشارات المالية المتخصصة للسريان فى الإجراءات بعد الإنتهاء من زيادة رأسمال "نيوداب" بقيمة 60 مليون جنيه، وتغطية الاكتتاب.
وأضاف النحاس، أنه من المنتظر إنعقاد مجلس إدارة الشركة مره أخرى لدعوة الجمعية العمومية للعرض عليها.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة القاسمة "نيوداب" سيبلغ رأسمالها 40 مليون جنيه موزعاً على 4 ملايين سهم، فيما سيبلغ رأسمال الشركة المنقسمة 50 مليون جنيه موزعاً على 25 مليون سهم.
ويتمثل نشاط "نيوداب" الرئيسى فى الإتجار والتصنيع فى كافة مستلزمات الانتاج الزراعى من الأسمدة والمخصبات الزراعية،توفير المعدات والآلات الزراعية التجريبية في إطار قانون التأجير التمويلي، وإجراء البحوث والدراسات اللازمة لإنشاء مشروعات الصناعات الغذائية ومشروعات التنمية الزراعية السمكية والداجنة، والانتاج وتصنيع وتسويق جميع أنواع الأقطان والمنتجات القطنية للأقطان المحلية أو التي تم استيرادها.
كانت لجنة العمليات بالبورصة قد قررت بدء تداول حق الاكتتاب لشركة شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى "نيوداب"، مضيفه أن الحق بواقع 2 سهم لكل 1 سهم اصلى، و يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 3.32 جنيه/حق، فيما تكون الحدود السعرية للحق هى 41% صعودا وهبوطا بجلسة التداول الواحدة ، على أن يتم تعليق التداول على الحق لمدة نصف ساعة عند تجاوز التغير فى سعره نصف حده السعرى أى 20.50%.