TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«دلتا للانشاء» يحقق أعلي مستوياته فى 30 شهراً بعد نفي اخطارات عزل مجلس الادارة

«دلتا للانشاء» يحقق أعلي مستوياته فى 30 شهراً بعد نفي اخطارات عزل مجلس الادارة
ارتفعت أسهم "دلتا للانشاء والتعمير" بنحو كبير خلال تعاملات جلسة اليوم، بنسبة 10% إلى 10.5 جنيهاً وهو أعلي سعر للسهم منذ 4 أكتوبر 2011، اى منذ مايزيد عن 30 شهر تقريباً، تزامناً مع تأكيد الشركة علي تلقيها اخطارات بشأن الدعوة لعقد اجتماع جمعية غير عادية لعزل مجلس الادارة، وكذلك حالة عدم اليقين بتقديم رئيس الشركة ونجله لعرض شراء لكامل الاسهم استجابة لمطالبات الرقابة المالية.
وجري التداول اليوم، على 1.2 مليون سهماً بقيمة جاوزت 12.3 مليون جنيه من خلال 408 صفقة منفذة.
وقال وليد هلال مدير محافظ مالية بشركة المقطم الاسكندرية، شهد سهم "دلتا للانشاء" حركة صاعدة قوية بداية من الاسبوع الماضى ومنذ ان طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية رئيس مجلس الادارة بتقديم عرض شراء اجبارى ومعه كان تجميد لحصته وحصة ابنه حتى يتم تنفيذ القرار.
وأضاف وليد هلال في تصريحات لــ"مباشر" أنه من الناحية الفنية فقد تحرك السهم بقوة مستجيبا للخبر ومخترقا مقاومة ال 9.25 ومكونا نموذج فنى يعرف بالعلم وهو عنيف فى صعوده مستهدفا مستوى ال 12 : 12.50 جنيه.
وأوضح مدير المحافظ المالية، أن مستوى ال 9.25 يعد اهم الدعوم للسهم بعد اختراقه حيث تبدل من مقاومة لدعم عملا بمبدأ تبادل الادوار الفنية.
من جانبه قال محمد اسماعيل المحلل الفني بشركة جولدن هاند للأوراق المالية، يسير سعر سهم دلتا للانشاء في اتجاه صاعد , نلاحظ ارتفاع سعر السهم خلال الفترة الماضية مخترقآ مستوى المقاومة السابق 9 جنيهات.
وأضاف اتوقع استمرار سعر السهم في الارتفاع مستهدفآ مستويات المقاومة القويه المشار اليها , وبالتالى ننصح حامل السهم بالاحتفاظ، وجني جزئي للأرباح بالقرب من مستوى المقاومة 10.85 جنية، واتخاذ اي انخفاض بالقرب من مستويات الدعم فرصة لأعادة الشراء , مع رفع مستوى ايقاف الخسائر الى مستوى الدعم 7.80 جنية .
وقال محمود سعد، المحلل الفني لاسواق المال، يتداول سهم "دلتا للانشاء" عند سعر 10.5 جنيه وسط أحجام تداول عالية تخطت حاجز المليون سهم تقريبا وذلك بعد أن اخترق المقاومة الهامه عند سعر 9.15 جنيه ليستكمل موجته الصاعدة التى بدأها من بداية شهر أبريل من سعر 6.60 جنيه تقريبا.
وأضاف سعد، أتوقع ان يستهدف السهم مقاومة 10.80 جنيه في الجلسات القادمة على ان يبقي الهدف المرصود للسهم هو 12.5 جنيه.
وقالت شركة "دلتا للانشاء" والتعمير، في بيان أمس حصل "مباشر" عليه انها ليس لديها علم بأية دعاوي من أياً من المساهمين لعقد جمعية عامة غير عادية للنظر في عزل مجلس الادارة الحالي.
وأضافت الشركة أن رئيس مجلس الادارة لم يتلقي اية انذارات من اياً من مساهمي الشركة لشراء اسهم الشركة، مضيفه أما بخصوص اعلان الرقابة المالية بعدم التزام رئيس مجلس ادارة الشركة ونجلة بتقديم عرض شراء اجباري علي أسهم "دلتا للانشاء" وكذا منع ما يجاوز النصف راس مال الشركة من الحصة المملوكة لهما من التصويت في الجمعية العامة للشركة لحين التزامهم بالمادة رقم 353 من البند الثاني عشر من اللائجة التنفيذية لقانون سوق المال، ان الموضوع لا يزال منظور امام القضاء .
كان مساهمي شركة "دلتا للإنشاء والتعمير" طالبوا بالدعوة لعقد عمومية عامة غير عادية للنظر فى عزل مجلس إدارة الشركة الحالي طبقا لاحكام القانون وذلك بعد عدم التزام على علبه، رئيس مجلس الإدارة الحالي، بقررا الهيئة وتقديم عرض شراء إجباري على السهم.
وقال عاطف مصطفي، أحد المساهمين، انه انذر رئيس الشركة رسميا بضرورة شراء جميع الأسهم بالقيمة التى سبق وحددتها الهيئة العامة للرقابة المالية بالكامل بسعر 46 جنيه للسهم.
وكانت الرقابة المالية قد أعلنت فى وقت سابق عن عدم التزام رئيس مجلس إدارة شركة دلتا للإنشاء، على علبه، ونجله بتقديم عرض شراء إجباري على الورقة المالية "دلتا للأنشاء" البالغه 14.7 مليون سهما بنسية 63.5% وحصة نجله المقدرة بـ455 الف سهم بنسبة 1.97% من أسهم الشركة.
كما قررت الهيئة منع مايجاوز النصف من رأس مال الشركة من الحصة المملوكة لهما من التصويت فى الجمعية العامة للشركة، لحين التزامهم باحكام المادة رقم 353 من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال بتقديم عرض شراء اجباري أو بت القضاء فى الموضوع.
يذكر ان الهيئة سبق وان وجهت إلى الشركة اتهامات بالتلاعب فى سعر السهم بالبورصة وتضليل المتعاملين فى السوق والاضرار بهم، وكذلك إثارة شائعات بوجود عروض للاستحواذ على السهم مما أدي إلى تنشيط التداول على السهم بصورة غير طبيعية. واصدرت الهيئة قرارها فى فبراير 2007 لتصحيح هذا الامر والزمت رئيس الشركة بشراء جميع الأسهم التى حددتها بالكامل بسعر 46 جنيه للسهم.
يبلغ راس المال المصدر والمدفوع للشركة نحو 231 مليون جنيه موزعاص علي 23.1 مليون سهم بقيمة أسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم الواحد.