TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلتون" يوصي بشراء الاسهم المصرية وتتوقع طفرة فى النصف الثاني من العام

"بلتون" يوصي بشراء الاسهم المصرية وتتوقع طفرة فى النصف الثاني من العام
أوصى بنك الاستثمار "بلتون فاينانشيال" بشراء الاسهم المصرية وزيادة الوزن النسبي للسوق المصرية فى المحافظ المالية للمستثمرين وصناديق الاستثمار والمؤسسات المالية المحلية والاقليمية والعالمية بدعم من قدرة البورصة على زيادة نشاطها خلال النصف الثاني من 2014 .

وذكرت بلتون فى تقرير بحثي أصدرته اليوم إن الرؤية الإيجابية المتفائلة للسوق تأتي في ظل التطورات السياسية الإيجابية واستقرار المنظور الاقتصادي الكلي، والذي يظهر في تطور خارطة الطريق السياسية كما هو مخطط مع انتهاء الانتخابات الرئاسية في بداية يونيو المقبل.

ونوهت إلى أن البورصة قد تتأثر إيجابيا بالاجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب خاصة ما يتعلق بزيادة الإنفاق على البنية التحتية وتحسين معيشة الافراد ذوي الدخول المنخفضة بجانب خفض عجز الموازنة في الاساس من خلال زيادة إيرادات الضرائب، وإعادة هيكلة الدعم.

وأشارت إلى أنه على الرغم من إعتماد مركز مصر المالي والخارجي في الاجل القصير على المساعدات، إلا إننا نعتقد ان الحكومة ستتبنى إصلاحات مالية ملحوظة كما أن اساسيات ميزان المدفوعات ستتحسن خلال العام المالي المقبل.


ورأت أن النمو الاقتصادي المتوقع سيعوض التأثيرات المالية للالتزامات المالية على مصر المتمثلة فى إعادة سداد بعض المساعدات المالية التي حصلت عليها فى السابق.

وتوقعت بلتون فى وقت سابق من هذا الاسبوع معاودة البورصة المصرية للارتفاع بعد نجاح المؤسسات وصناديق الاستثمار فى تكوين سيولة ناتجة عن عمليات البيع التي قامت بها فى الاسابيع الماضية، كما توقعت تحقق نتائج إيجابية على الصعيد الاقتصادي متمثلة فى تحسن قيمة الجنيه مقابل الدولار وتحسن ميزان المدفوعات المصري ليحقق فائضا بنحو 5ر2 مليار دولار.