TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«بنك مصر»: تسوية الديون المتعثرة مع «أبوالفتوح» و«لكح» مستمرة

«بنك مصر»: تسوية الديون المتعثرة مع «أبوالفتوح» و«لكح» مستمرة
لكح جروب
HCFI
-6.33% 3.70 -0.25
قال محمد بركات، رئيس بنك مصر، إن تسوية المديونيات المتعثرة لكبار العملاء فى البنك مستمرة دون تأثر بالأحداث التى تشهدها البلاد، مشيراً إلى استمرار تنفيذ التسويات القديمة المتفق عليها مع عدد من العملاء، ومنهم رجلا الأعمال حسام أبوالفتوح ورامى لكح، دون تعديل أو توقف، لكنه لم يذكر تفاصيل هذه التسويات.
وأضاف بركات، فى مؤتمر صحفى مساء أمس الأول، أن تسوية المديونيات المتعثرة تتم بالحصول على أصول عينية، وسيولة نقدية، مؤكداً ضرورة حل المشكلة من خلال معرفة أسبابها، ودراسة كل حالة على حدة للحفاظ على أموال المودعين.
وأوضح بركات أن عجز الموازنة العامة للدولة يمثل أهم التحديات التى تواجه الاقتصاد حالياً، مشدداً على ضرورة إيجاد حلول غير تقليدية له، إلى جانب مشكلات البطالة خاصة بين الشباب، وإصلاح منظومة التعليم، ومساندة السياحة والصناعات المغذية لها من خلال تحقيق الاستقرار الأمنى.
وأعرب بركات عن أمله فى وجود فرص أكثر للإقراض فى السوق، مؤكداً استعداد جميع البنوك لضخ مزيد من القروض، لكن الفرص قليلة حسب قوله، مطالباً بإيجاد ضوابط تحمى جميع الأطراف، سواء متخذو القرار بالحكومة، أو المستثمرون، أو البنوك، فيما يتعلق بالقروض، حتى لا يُتهم أحد بإهدار المال العام.. وفقا للمصري اليوم.