TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات التجزئة في منطقة اليورو تتراجع 0.8% خلال مارس

مبيعات التجزئة في منطقة اليورو تتراجع 0.8% خلال مارس
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت بيانات رسمية، اليوم الأربعاء، إن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو تراجعت خلال مارس بأكثر من التوقعات.

وكشفت بيانات من مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي "يوروستات"، يوم الأربعاء، عن تراجع حجم مبيعات التجزئة بنحو 0.8% خلال مارس، مقارنة مع تراجع بنحو 0.2% فقط خلال فبراير.

وجاء ذلك التراجع بأكثر من التوقعات بتراجع قدره 0.7%.

ويأتي التراجع في حجم المبيعات كنتيجة مباشرة لتراجع وقود السيارات بنحو 2.7%، وتراجع القطاع غير الغذائي بنحو 0.8%، كما تراجعت مبيعات قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنحو 0.6%.

وتراجعت مبيعات التجزئة في الاتحاد الأوروبي على أساس شهري بنحو 0.6% خلال مارس، مقارنة مع ارتفاع بنحو 0.1% في المبيعات خلال فبراير.

وارتفعت مبيعات التجزئة في منطقة اليورو 1.6% خلال مارس، بوتيرة أبطأ من الارتفاع خلال الشهر المماثل من عان 2014 بنحو 3% خلال الشهر ذاته من العام 2014.

وتشير أرقام مبيعات التجزئة إلى تسجيل بولندا أكبر ارتفاع في مبيعات التجزئة بنحو 1.5%، تليها سلوفيكيا بمعدل ارتفاع بلغ 1.1%، وعلى النحو الآخر سجلت البرتغال أكبر وتيرة تراجع في حجم المبيعات بنحو 3.5%، تلتها سلوفينيا بمعدل تراجع بلغ 2.8%، وتراجعت مبيعات التجزئة في ألمانيا بنحو 2.3%.