TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة التونسي : الإقتصاد الوطني يشهد مشاكل هيكلية وملتزمون بإعادة انعاشه

رئيس الحكومة التونسي : الإقتصاد الوطني يشهد مشاكل هيكلية وملتزمون بإعادة انعاشه
قال مهدي جمعة رئيس الحكومة التونسي أمس الموعد المناسب لعقد مؤتمر الحوار الوطني حول الاقتصاد هو يوم 28 ماي القادم، على خلفية أن كامل الشهر القادم سيسجل خلاله حضور العديد من المستثمرين في العالم وذلك انطلاقا من الأسبوع القادم حيث سيكون قدوم مستثمرين من الخليج في اطار لقاء تونسي خليجي كما يتوقع حضور مستثمرين من كافة انحاء العالم خلال جوان القادم.
وأكد جمعة خلال جلسة الإعداد لمؤتمر الحوار حول الاقتصاد بحضور المنظمات الراعية للحوار والأحزاب الممثلة في المجلس الوطني التأسيسي أن الإقتصاد التونسي يشهد مشاكل هيكلية.
وأوضح لـ - بناء نيوز- أن حكومته أقرت إجراءات عاجلة على غرار تكوين فريق يتكون من الوزارات المعنية بالغرض زار إلى الآن 13 ولاية، مؤكدا أن هذا الفريق ركز على إعادة طرح عدد من المشاريع كالطريق السيارة الرابط بين صفاقس وقابس إضافة إلى جسر جندوبة
وعن التراتيب المستقبلية للمرحلة القادمة قال رئيس الحكومة أنه تم برمجة إصلاحات تخص المدى البعيد معتبرا أنه يعد من الحلول والخيارات الغير سهلة.
وأضاف أن الحكومة ملتزمة بإعادة انعاش الاقتصاد الوطني وأن هذا الالتزام كان بالإمكان أن يتم في حدود الممكن غير أن حكومته اختارت الطريق الصعب وهو البدْء في القيام بإصلاحات جوهرية.
وشد جمعة أن الحكومة تعمل من أجل تنقية المناخ الأمني بالبلاد استعدادا لإنجاح الانتخابات القادمة، مبينا وجود نتائج طيبة على المستوى الأمني سيكشف عنها في أقرب الأوقات.