TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرينية الكويتية " ترفع حصتها في "التكافل الدولية"

"البحرينية الكويتية " ترفع حصتها في "التكافل الدولية"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

مباشر: قالت شركة التكافل الدولية (TAKAFUL)، المدرجة في بورصة البحرين إنه قد تم اليوم الأربعاء الأول من أبريل إتمام صفقة بيع لمساهم رئيسي (شركة أصول للاستثمار) في سوق الأوامر الخاصه بعدد 6.74 مليون سهم بقيمة إجمالية مقدارها 573.112 ألف دينار بسعر 840 فلس.

وأشار بيان الشركة على موقع البورصة أنه بعد هذه الصفقة تكون شركة أصول للاستثمار قد تخارجت من كامل حصتها بالشركة، علما بأن المشتري هو الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، التي أصبحت تملك 10.8% من أسهم الشركة.

وأعلنت بورصة البحرين أمس الثلاثاء أنه سوف يتم بيع 18.84 مليون سهم من شركة التكافل الدولية (TAKAFUL) تمثل 30% من رأس المال، بالمزاد العلني في بورصة البحرين، يوم الأحد 5 أبريل.

وكانت شركة أصول للاستثمار بصفتها المصفي القانوني لصندوق المهند للاستثمار المباشر (تحت التصفية) قد أعلنت عن عزمها بيع كامل مساهمة الصندوق بشركة التكافل الدولية البالغة 6.7 مليون سهم ما يُعادل 10.79% تقريباً من رأسمال الشركة، بحد أدنى خمسة وثمانون فلس بحريني للسهم.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال عام 2014 تحول الشركة للخسائر، حيث أعلنت الشركة عن تحقيق صافي خسارة بلغ 843.7 ألف دينار مقابل أرباح بقيمة 231.3 ألف دينار خلال عام 2013.

ويتمثل النشاط الأساسي للشركة في تقديم خدمات ومنتجات تكافل مبتكرة عالية الجودة وفي نفس الوقت تتوافق مع قوانين الشريعة الإسلامية الغراء وتلبي متطلبات السوق ومزاولة جميع أنواع التأمين وإعادة التأمين .

ويبلغ رأسمال الشركة 6.25 مليون دينار بحريني موزعة إلى 62.5 مليون سهم بقيمة اسمية 0.1 دينار.