TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محصلة سلبية لبورصة البحرين في 3 جلسات

محصلة سلبية لبورصة البحرين في 3 جلسات

من: ثابت شحاتة

البحرين ـ مباشر: جاءت محصلة أداء المؤشر العام لبورصة البحرين سلبية بالأسبوع الثالث من ديسمبر، الذي اقتصر على 3 جلسات لتعطل البورصة أعمالها يومي الثلاثاء والأربعاء بمناسبة العيد الوطني.

وقلصت ارتفاعات الخميس من خسائر البورصة إلى 0.65 نقطة تمثل 0.05% من قيمته، لينهي تداولاته الأسبوعية عند مستوى 1389.96 نقطة، وكان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 1390.61نقطة.

وقال إيهاب رشاد الرئيس التنفيذي لـ "مباشر للأوراق المالية ـ مصر"، إن تماسك أسعار النفط بالفترة الأخيرة قد ساعد الأسواق على الارتداد، متوقعا عدم استمرار هذه "الطفرة القوية" خلال الأسبوع القادم.

وبلغت قيم التداول خلال هذا الأسبوع 641.65 ألف دينار (في 3 جلسات) بمتوسط يومي يصل إلى حوالي 214 ألف دينار بالجلسة الواحدة، مقابل 1.77 مليون دينار بالأسبوع الماضي، بمتوسط 354 ألف دينار للجلسة.

وسجل قطاع البنوك التجارية تراجعا نسبته 2.2% خلال هذا الأسبوع، تصدر بها القطاعات الخاسرة، في ظل أداء سلبي لمصرف السلام والأهلي المتحد بخسائر بلغت 9.5% و1.3% لكل منهما على التوالي.

وتراجع قطاع الخدمات بنسبة 1.07% خلال الأسبوع متأثرا بخسائر مؤسسة ناس وعقارات السيف، التي تغلبت على مكاسب بتلكو.

وفي المقابل حقق قطاع الاستثمار مكاسب أسبوعية بنسبة 3.3% تصدر بها القطاعات الرابحة، مدعوما بارتفاع الخليج المتحد 10% تصدر بها مكاسب الأسهم.

وكانت أعلى الخسائر على مستوى الأسهم من نصيب مصرف السلام الذي 9.5% هبط بها إلى مستوى 0.114 دينار.

وكان سهم البحرين للسينما هو الأنشط من حيث القيمة مستحوذا على 30.6% من قيم تداولات البورصة، تلاه مصرف السلام الذي استحوذ على 17.5% من إجمالي سيولة السوق.


الصورة من: رويترز - أريبيان آي