TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: البحرين والكويت" يعيد جدولة تسهيلات لـ "آركابيتا"

الرئيس التنفيذي: البحرين والكويت" يعيد جدولة تسهيلات لـ "آركابيتا"

كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت (BBK) عبدالكريم بوجيري، وفقا لصحيفة "الأيام" عن تسوية بين البنك وبنك «آركابيتا» (Arcapita) لإعادة جدولة تسهيلات مالية بقيمة 20 مليون دولار قدمها لـبنك «آركابيتا».

وقال بوجيري، في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي»: انه تم الاتفاق بين البنكين بإعادة جدولة القرض البالغ 20 مليون دولار بسندات مستحقة الدفع لتغطية المديونية المستحقة لبنك البحرين والكويت.

وأشار ـ بحسب الصحيفة ـ إلى أنه سيتم دفع 45% من مجمل المديونية على هيئة صكوك اسلامية مستمرة الأجل، ليس لها تاريخ معين للسداد، بمعدل فائدة تصل إلى 9%، أما الجزء المتبقي 55% من المديونية ستدفع عن طريق أسهم حقوق الأولوية».

وكانت مجموعة "آركابيتا" المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة، قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي عن استكمال رفع رأس مالها المستهدف بقيمة 100 مليون دولار أمريكي عبر نخبة من المساهمين في منطقة الخليج لدعم استراتيجيتها.

ويواجه بنك »آركابيتا« (Arcapita) مشكلات مالية عسيرة، وفقا لـ "الأيام" ويسعى مساهمو البنك الرئيسيون إلى ضخ أموال في شركة جديدة تم استحداثها بموجب خطة إعادة الهيكلة تحت اسم AIM.

وكان الرئيس التنفيذي لـ "آركابيتا" عاطف عبد المالك، قد صرح في وقت سابق أن الشركة تعتزم التخارج من استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار قبل نهاية شهر يونيو من العام المقبل.