TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: حلحلة المشاريع العقارية المتعثرة بالبحرين خلال 2015

مسؤول: حلحلة المشاريع العقارية المتعثرة بالبحرين خلال 2015

قال نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إن مجلس الوزراء يدرس حالياً الحلول للمشاريع العقارية المتعثرة وأن العام 2015 سيشهد الحل النهائي لمعالجة المشاريع، وفقا لـ "الأيام".

وأكد الشيخ خالد- في تصريحات للصحفيين على هامش وضع حجر الأساس لمشروع كورنيش الملك فيصل أمس - أن مجلس الوزراء يبدي اهتماماً كبيراً لحل مشكلة المشاريع المتعثرة من خلال إيجاد تفاهم تجاري بين القائمين على المشاريع والبنوك لحلحلة القضية.

وكان رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة كلف في شهر إبريل الماضي مصرف البحرين المركزي التباحث مع البنوك لمناقشة أفضل السبل في معالجة المشروعات المتعثرة بسبب نقص السيولة وإمكانية توفير التمويل اللازم لاستكمالها.

وتقدر حجم ديون المشاريع العقارية المتعثرة في البحرين بنحو 177 مليون دينار (473 مليون دولار) بحسب تصريحات محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج.

من جانب آخر، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن القيادة الحكيمة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير السواحل والواجهات البحرية، وهو أحد الالتزامات الرئيسية المدرجة على خطط التنفيذ ضمن برنامج عمل الحكومة.

وأكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة «أن مشروع كورنيش الملك فيصل سينفذ في منتصف العام 2016، وسيساهم في خلق فرص عمل مختلفة تتناسب مع طبيعة بكوناته السياحية والترفيهية والاستثمارية».

واعتبر «أن مشروع تطوير كورنيش الملك فيصل سيكون بداية لانطلاقة مشاريع عقارية جديدة ستشهدها البحرين منها على سبيل المثال لا الحصر، مشاريع في محافظة المحرق، وفي مشروع ديار المحرق، وبلاج الجزائر، ودرة خليج البحرين، وجزر حوار، وهي جميعها تكرس سعي المملكة نحو تحقيق وتشجيع السياحة العائلية عبر المشروعات التنموية الرائدة والمتميزة.