TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: معايير جديدة لفنادق البحرين بداية أكتوبر المقبل

مصادر: معايير جديدة لفنادق البحرين بداية أكتوبر المقبل

ذكرت مصادر فندقية موثوقة أن تصنيفا فندقيا جديدا سيصدر بداية أكتوبر القادم من قبل إدارة السياحة البحرينية ليشمل المعايير الجديدة لجميع الفنادق في البحرين بداية من النجمة إلى الخمس نجوم، ويشمل كل أنواع المنشآت الفندقية سواء كانت شققا فندقية أو فنادق بوتيك أو مطاعم عائمة أو بواخر سياحية أو غيرها.

وقالت المصادر ـ بحسب "أخبار الخليج" ـ ان التصنيف الجديد سيطبق على جميع الفنادق الجديدة في البحرين المزمع إنشاؤها في المملكة ابتداء من العام الحالي في ظل الطلب المتزايد على تراخيص الفنادق من فئة الأربع والخمس نجوم، بعد القرارات الأخيرة لإدارة السياحة بوقف تراخيص المرافق والفرق الفنية في الفنادق الثلاث نجوم وما دونها.

وأشارت إلى ان هناك بعض المعايير سيتم إعفاء الفنادق القديمة منها، وخاصة فيما يتعلق بوضعية أمور في الفندق لا يمكن تغييرها مثل مساحات الغرف أو مساحة ساحة الاستقبال «اللوبي» أو غيرها، فيما سيتم منح الفنادق غير المستوفية لبعض المعايير الجديدة فرصة لتعديل أوضاعها، وخاصة في فئات الفنادق الخمس والأربع نجوم لأنها «واجهة» للبلد.

وقال المصدر ان المعايير الجديدة لن تترك صغيرة ولا كبيرة في الفنادق إلا أحصتها ووضعتها على معيار واحد ثابت لدى الجميع، وكل فندق بحسب الفئة التي ينتمي إليها - ابتداء من مساحة الغرفة وعرض السرير وارتفاع المراتب، إلى نوعية الأثاث وجودته والفرش المستخدم في الغرف والستائر ونوع الوسائد وأصناف الصابون المستخدمة في دورات المياه وحتى أحجام العبوات وأصنافها.

وأضاف انه ستتم مراعاة وجود بعض المخزون في الفنادق في الفترة الحالية ،وسيتم منحهم فترة كافية لشراء أدوات وعبوات متوافقة مع الاشتراطات الجديدة وفقا لتصنيف كل فندق ونوعه.

كما أوضح أن الأمر بالطبع سيشمل تجهيزات الفندق نفسه ومرافقه الأساسية مثل الواجهة الخارجية، مواقف السيارات، حمام السباحة، الأبواب والمداخل والمخارج وتجهيزات المطابخ والمغسلة والمرافق الأخرى، مبينا أن كتيبا إرشاديا سيبين حتى طريقة استقبال الضيوف في المطاعم الخاصة بكل فندق وحتى درجة حرارة الطعام الذي يقدم للزبائن والفترة الزمنية المستغرقة بين طلب الطعام وتقديمه.

وأكد المصدر أن القطاع دخل بالفعل في مرحلة جديدة كليا على الفنادق في المملكة، مبينا أن كتاب المعايير سيكون شاملا لكل ما يتعلق بشأن الضيافة والفندقة في البحرين من الألف إلى الياء، وستتم متابعة هذه المعايير من قبل مختصين في الشأن الفندقي لضمان الجودة وثبات المستوى بين جميع الفنادق البحرينية.