TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين

البحرين تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين

يبحث مسؤولون في مجلس التنمية الاقتصادية الترتيب لجولة يقوم بها وفد بحريني رفيع المستوى إلى الصين قبل نهاية 2014 تشمل العاصمة بكين ومدن اقتصادية أخرى هي غوانزهو وشينزين ومقاطعة هونغ كونغ وذلك بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي، وفقا لـ "الوطن" البحرينية.

والتقي وفد من المجلس خلال زيارته حالياً إلى الصين، العديد من الفعاليات الاقتصادية الصينية للاطلاع على المعالم الاقتصادية البارزة التي تتميز بها الصين، بالتعاون مع سفارة المملكة في الصين وبحضور سفير المملكة في الصين د. أنور العبدالله.

والتقت المدير التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال، ومدير العلاقات الدولية بنفس الدائرة يوسف الخان، مع ممثلي وزارة التجارة الصينية في بكين، ومجلس الصين لترويج التجارة الدولية والهيئة الوطنية لتطوير الإصلاح لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال دعم المستثمرين الصينيين في المملكة وبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي.

وناقش وفد مجلس التنمية الاقتصادية خلال اجتماعه مع منظمة ما وراء البحار للتنمية الصينية، مذكرة التفاهم المشتركة بينهما في سبيل ترويج البحرين للشركات الصينية.

وتأتي زيارة الوفد إلى الصين المزمعة خلال هذا العام من بعد الزيارة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى الصين في سبتمبر 2013 وتتواكب مع أهدافها في تعزيز العلاقات الثنائية بين كلا البلدين.

وزار وفد المجلس يوم الثلاثاء مدينة «غوانزهو» الصينية للالتقاء بالعديد من المؤسسات والفعاليات الاقتصادية الصينية التي تشمل مكتب التجارة الحكومي لمقاطعة «غوانغ دونغ» الصينية إلى جانب اتحاد «غوانغ دونغ» للصناعة والتجارة بهدف مناقشة تعزيز التعاون الاستثماري بين المملكة ومقاطعة «غوانغ دونغ»، ومناقشة توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد بهدف الترويج للمملكة لدى الشركات الصينية التي تتخذ من المقاطعة مقراً لها.

كما اطلع الوفد على تجربة منطقة غوانزهو الاقتصادية والتقنية وسيتوجه بعدها إلى شينزين الصينية للاجتماع مع الحكومة البلدية للمدينة لبحث أوجه التعاون بين المملكة ومدينة شينزين وبحث توقيع مذكرات التفاهم مع الجانب البحريني في أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن يختتم وفد المجلس زيارته إلى الصين في مقاطعة هونغ كونغ غداً الجمعة، حيث سيلتقي أبرز الفعاليات الاقتصادية والتجارية من بينها اتحاد هونغ كونغ لشركات التأمين وغرفة تجارة هونغ كونغ.