TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذى لـ"بتلكو" يتوقع طرح خدمات الجيل الرابع المتقدم خلال عامين

الرئيس التنفيذى لـ"بتلكو" يتوقع طرح خدمات الجيل الرابع المتقدم خلال عامين
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00
قال الرئيس التنفيذي لشركة «بتلكو» راشد عبدالله انه يتوقع أن يتم طرح خدمات الجيل الرابع المتقدم في غضون العامين المقبلين.

واشار إلى أن عمل تطوير الشبكة لا يتوقف مع زيادة عدد الزبائن والخدمات المقدمة.

وعبر راشد عن اعتقاده بأن السوق ستكون بحاجة إلى خدمة Advance LTE (الجيل الرابع المتقدم) «الخدمة لاتزال تحت التطوير وليست مناسبة للاستهلاك حتى الآن كما أن الأجهزة ليست بما يكفي لتقديم الخدمة».

وتابع بالقول «في الوقت الراهن السوق قد لا تكون بحاجة إلى خدمة الجيل الرابع المتقدم مع إطلاق الجيل الرابع والذي يتيح خدمات انترنت عالية السرعة».

لكنه أردف «ربما نصل خلال العامين إلى الخدمة ويكون هناك الجيل الرابع المتقدم، لا أعتقد أن الموضوع سيستغرق أكثر من عامين وهو ما بين عام وعامين وهو له علاقة بالأجهزة وله علاقة بالاحتياج العام في السوق».

وفي العام 2012 أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة استشارات عامة عن عملية منح تراخيص ممتازة وتراخيص الترددات المرتبطة بها لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في النطاقات الترددية 900، 1800، 1900، 2100 و2600 ميجاهيرتز في مملكة البحرين. وفي سبتمبر/ أيلول 2014 قام رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد العامر بتسليم تراخيص التردّدات الجديدة في مقر هيئة تنظيم الاتصالات بضاحية السيف، للرؤساء التنفيذيين لشركة بتلكو، وزين وفيفا.