TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصفاة": تسديد 306 ملايين دينار من ديون شركة الكهرباء

"المصفاة": تسديد 306 ملايين دينار من ديون شركة الكهرباء
الصورة من رويترز - آريبيان آي
جوبترول
JOPT
-0.19% 5.25 -0.01

مباشر : قال "عبد الكريم العلاوين" الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية، إن مديونية الشركة المستحقة على مختلف الجهات انخفضت إلى 1.09 مليار دينار مقابل 1.36 مليار دينار في نهاية العام الماضي 2014.

وقال "العلاوين" في تصريح، لـ - وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن هذا الانخفاض يأتي بعد أن قامت شركة الكهرباء الوطنية بتسديد مبلغ 306 ملايين دينار من الديون المستحقة لصالح المصفاة خلال الشهر الحالي.

وأضاف أن الديون الإجمالية لصالح المصفاة على شركات الكهرباء قد انخفضت إلى 295 مليون دينار من أصل 569 مليون دينار إجمالي رصيد ديون شركات الكهرباء لصالح المصفاة في نهاية العام الماضي وأن هناك تعاوناً كبيراً من وزارة المالية لبحث تسديد المستحقات المالية على الجهات الحكومية.

وحول تأثير تراجع أسعار النفط على شركة مصفاة البترول الوطنية قال "العلاوين" إن تراجع أسعار النفط في السوق العالمية خفف العبء المالي على شركة المصفاة وعبء السيولة النقدية وأن انخفاض أسعار النفط والمشتقات النفطية قد أسهم في تحسن السيولة النقدية للشركة، ما يمكنها حالياً من تسديد المبالغ المستحقة للموردين بشكل أفضل بكثير مما كان عليه الوضع خلال السنوات السابقة, حيث كان شح السيولة يؤدي في كثير من الأحيان إلى تأخير توريد النفط والمنتجات النفطية إلى المملكة.