TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: ازدهار السياحة الإسلامية ودعوى بعدم استخدام الحدود الليبية

صحف: ازدهار السياحة الإسلامية ودعوى بعدم استخدام الحدود الليبية
الصورة من رويترز اريبيان اي

القاهرة-مباشر: رصدت "مباشر" ما تناقلته الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء أبرز الأخبار الاقتصادية التي تخص الشأن القطري ، حيث نشرت جريدة "الغد" أن قيمة رؤوس الأموال السورية المسجلة لدى دائرة مراقبة الشركات انخفضت خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 86 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحسب بيانات صادرة عن الدائرة.

وربطت شركات توزيع الكهرباء ،بحسب الغد،نحو 720 عداد كهرباء تعمل باستخدام أنظمة للطاقة المتجددة بمنشآت في عدة مناطق بالمملكة، بحسب أرقام رسمية.

قال أمين عام وزارة النقل بالوكالة، المهندس عزمي نالشك، إن الحكومة ستقدم دعما مباشراً إلى الشركة المتكاملة للاستمرار في تطوير خدماتها خاصة المتعلقة بطلبة الجامعة الهاشمية بواقع 2 مليون دينار، وفقاً لـ"الغد".

وقال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري مروان الحمود لـ"الغد" إن "الهيئة طالبت شركات الشحن البري المحلية بعدم إرسال الشاحنات الأردنية عبر ميناء نويبع إلى حدود مساعد التي تربط ليبيا ومصر بسبب تردي الأوضاع الأمنية".

وانخفض عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 2.5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفق إحصائية صادرة عن  وزارة السياحة والآثار العامة، بحسب الغد.

وكشفت العرب اليوم عن بيانات كميات المشتقات النفطية الموزعة في المملكة مظهرة عدم وجود أي تأثير للتغيير السعري في استهلاك المواطنين، اذ ان الزيادة الحاصلة في بعض الاشهر لم تتأثر من التغيير في الاسعار بقدر تأثرها بالعوامل الجوية والموسمية.

وقال أمين عام وزارة المالية الدكتور عز الدين كناكرية لـ"العرب اليوم" إن عملية تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام هي أكثر من كونها مجرد ممارسة محاسبية حيث أن لها تأثير في الحكومة بأكملها وتنعكس على السياسات والإصلاحات المالية والاقتصادية، مؤكدا ان الاردن تعتبر اول دولة في المنطقة تبدأ بتطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام.

وحصل الأردن على تصنيف الوجهة السياحية الثامنة ضمن المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية، ويمثل المؤشر أشمل بحث تم إصداره عن قطاع السياحة الإسلامية، بحسب العرب اليوم.

وقال رئيس جمعية المطاعم السياحية الأردنية عصام فخرالدين لـ"العرب اليوم" إن التعرفة الكهربائية المفروضة على القطاع هي أحد أهم أسباب عدم تنافسية المنتج السياحي الأردني في المنطقة.

 ونشرت "الرأي" تقدّير نقيب أصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة حجم الاستثمار في قطاع المطاعم بلغ حتى نهاية العام الماضي نحو 500 مليون دينار تقريبا.

بدأت شركة ميناء حاويات العقبة بالتعاون مع الشركة الأردنية المتقدمة لحلول النقل والطاقة البديلة،بحسب الرأي، باستخدام تكنولوجيا تادجر الكندية لتوفير استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.