TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسلامى الأردنى" يعدل عقد تأسيس إصدار "الصكوك"

"الإسلامى الأردنى" يعدل عقد تأسيس إصدار "الصكوك"

أعلن البنك الإسلامى الأردنى (JOIB)- المدرج ببورصة عمٌان- عن موافقة الهيئة العامة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتيح للبنك إصدار الصكوك الإسلامية.

ووافقت الهيئة على تعديل البند الثالث من عقد التأسيس والنظام الأساسي ضمن غايات وأعمال البنك (الأعمال المصرفية الإسلامية) للقيام بكل ما يلزم لإصدار صكوك التمويل الإسلامي والاستثمار فيها وإنشاء الشركة ذات الغرض الخاص وتأسيسها وتسجيلها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذاً لقانون صكوك التمويل الإسلامي والأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة بموجبه ويتضمن التعديل إصدار صكوك تحمل صفات رأس المال الإضافي و/أو رأس المال الثانوي وذلك حسب الشروط الصادرة عن الجهات الرقابية بما فيها البنك المركزي الأردني والحصول على الرخص اللازمة ذات العلاقة بصكوك التمويل الإسلامي و/أو الأوراق المالية الأخرى المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتشمل هذه الرخص (أمانة الاستثمار، إدارة الاستثمار، الاستشارات المالية ،إدارة الإصدارات، أمانة الإصدار ، الحفظ الأمين ) وذلك حسب القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة .

ويتمثل نشاط الشركة في القيام بتغطية الإحتياجات الإقتصادية و الإجتماعية عن طريق الأعمال التمويلية و المصرفية و الإستثمارية الإسلامية.

ويبلغ راسمال الشركة 150 مليون دينار اردني موزعة على 150 مليون سهم.

الصورة من: رويترز- اريبيان أى