TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتخاب أحد قيادات "سابك" السعودية رئيسا لمجلس البلاستيكيات العالمي

انتخاب أحد قيادات "سابك" السعودية رئيسا لمجلس البلاستيكيات العالمي
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

القاهرة - محمد أبو مليح

انتخب مجلس البلاستيكيات العالمي "WPC" المهندس مساعد سليمان العوهلي - نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" - رئيسا له، وذلك خلال اجتماع جمعيته العمومية الأولى يوم 24 نوفمبر الجاري، وذلك حسبما ذكر المجلس.

وكان قطاع الصناعة البلاستيكية قد دشن في أكتوبر 2013 "مجلس البلاستيكيات العالمي"، في دوسلدروف بألمانيا، بهدف تسريع التعاون، والتنسيق بين أعضائه على المستوى الدولي، ولتحقيق نتائج أفضل تلبي المصالح المشتركة للمجتمع والمستهلكين وقطاع صناعة البلاستيكيات.

وجاء انتجاب العوهلي خلفا للسيد باتريك توماس - الرئيس التنفيذي لشركة باير ماتيريال - أول رئيس لـ WPC.

وجاء على موقع المجلس أن المهندس العوهلي لديه خبرة واسعة في صناعة البتروكيماويات قبل منصبه الحالي، حيث كان الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة سابك أوروبا، بما في ذلك التصنيع والأعمال وإدارة المشاريع. وهو أيضا رئيس لمجالس إدارة كل من الشركة السعودية الأوروبية للبتروكيماويات (ابن زهر) وشركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة).

وعن تعيينه، قال المهندس العوهلي: "يشرفني وأنا أتطلع إلى تحقيق تقدم كبير ليس فقط لصناعة البلاستيك ولكن بالنسبة للمجتمع بشكل عام."

وقدمت هذه الجمعية العامة الأولى التوجه الاستراتيجي في مجالات رئيسية على جدول أعمالها وأكدت أن  الاستدامة على رأس أولوياتها الفترة المقبل.

ويضم مجلس البلاستيكيات العالمي في عضويته عدداً من كبار المساهمين في صناعة البلاستيكيات العالمية من آسيا والشرق الأوسط وشمال وجنوب أميركا وأوروبا.