TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستضيف المؤتمر الأول لأسواق المال العربية 25 و 26 نوفمبر

الإمارات تستضيف المؤتمر الأول لأسواق المال العربية 25 و 26 نوفمبر

ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية ينظم "المؤتمر الأول لأسواق رأس المال العربية" يومي 25 و 26 نوفمبر الجاري، بحضور سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وقال جليل طريف الأمين العام لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية إن المؤتمر يشارك في تنظيمه كل من هيئة الأوراق المالية والسلع وصندوق النقد العربي وتومسون رويترز وتقام فعالياته في دبي.

وأضاف طريف ـ وفقا لـ "وام" ـ أنه سيناقش التطلعات والتحديات التي تواجه الأسواق المالية العربية وقدرتها على منافسة المراكز المالية الدولية وسبل تعزيز الشفافية لدى أسواق راس المال العربية إضافة إلى مجالات التعاون والتكامل لدى أسواق رأس المال العربية وأدوات التمويل الإسلامي.

كما نوه إلى أن جلسات اليوم الثاني من المؤتمر تتناول دور هيئات الرقابة في حماية المستثمرين وتقدم عرضا يتضمن تقييم التجارب غير التقليدية بالأسواق المالية ودور الرقابة الإلكترونية على أسواق رأس المال والتحديات التي تواجه الإنفاذ والبنية التحتية الإلكترونية وتبحث الجلسات كذلك في أدوات الاستثمار المشترك والدخل الثابت.