TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إينيفيت" تفاوض 3 بنوك لتمويل محطة إنتاج الكهرباء من الصخر الزيتي

"إينيفيت" تفاوض 3 بنوك لتمويل محطة إنتاج الكهرباء من الصخر الزيتي

ذكرت جريدة الغد، أن ممثلين عن شركة "إينيفيت" الأستونية فاوضوا مؤخرا 3 بنوك محلية إضافة إلى "الضمان الاجتماعي"، بهدف الحصول على تمويل لتنفيذ محطة إنتاج الكهرباء من الصخر الزيتي.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، في تصريح الى "الغد" أمس، أن التمويل من قبل البنوك المحلية سيكون إلى جانب التمويل الذي ستمنحه البنوك الحكومية الصينية التي اتفقت معها الشركة في وقت سابق على ذلك.

وتوقع المصدر أن تنتهي هذه المفاوضات والاتفاق على كافة تفاصيل التمويل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة أي ضمن المهلة التي حددتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية لهذه الغاية، وهي 10 أشهر.

وأشارت صحيفة "الغد: إن شركة العطارات للطاقة المملوكة لإينيفيت الاستونية وقعت في الشهر الماضي عقد أعمال الهندسة الأساسية والمشتريات والإنشاءات مع شركة (غواندونغ) لهندسة الكهرباء، وذلك لإنشاء المحطة التي تعد الأولى في المملكة لتوليد الكهرباء باستخدام الصخر الزيتي باستطاعة إجمالية تبلغ 554 ميغاواط باستثمارات تقدر بنحو ملياري دولار.

ومن المتوقع أن يبدأ إنشاء محطة الكهرباء بعد الانتهاء من قضايا التمويل وإتمام اتفاقيات الدعم المالي على أن تبدأ المحطة إنتاج الكهرباء للاستهلاك المحلي خلال النصف الثاني من العام 2018.
وكانت العطارات اختارت العام الماضي (غواندونغ) لتنفيذ مهام أعمال الهندسة الأساسية والمشتريات والإنشاءات للمحطة بموجب عقد إنشاء متكامل بسعر مقطوع (عقد تسليم مفتاح بالسعر الثابت).