TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيديو.. فرنسي يتسلق برج خليفة في 6 ساعات

فيديو.. فرنسي يتسلق برج خليفة في 6 ساعات

نجح المغامر الفرنسي ألان روبير، الذي يعرف باسم الرجل العنكبوت (سبايدرمان)، في تسلّق برج خليفة في دبي، والذي يعد أعلى مبنى في العالم، أول من أمس، في نحو ست ساعات. وحضر الآلاف من الجماهير لمشاهدة تسلق روبير برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً، وتم اتخاذ تدابير الأمان والسلامة كافة بالتعاون مع الهيئات المعنية.

ولفت روبير إلى أن تسلق برج خليفة شكل تحدياً كبيراً، إلا أنه أكد أيضاً أن هوايته في التسلق ما هي إلا للتعبير عن قدرة الإنسان على تخطّي كل الصعاب لتحقيق الإنجازات السباقة مهما بدت مستحيلة. وأضاف «تسلق هذا البرج كان حلماً كبيراً بالنسبة لي منذ افتتاحه، وتحقيق هذا الحلم سيضعني في مكانة لم يصل إليها أحد غيري.. هذا أكبر تحدٍ سأخوضه في حياتي، وسيسجله التاريخ باسمي».

وقال العضو المنتدب لشركة «إعمار العقارية» التي طورت البرج، أحمد المطروشي: «يمثل تسلّق روبير برج خليفة حدثاً استثنائياً بالفعل، ويشرفنا استضافته جزءاً من فعاليات مؤتمر التعليم بلا حدود، الذي نظمته أخيراً كليات التقنية العليا، واستقطب نخبة من ألمع المفكرين ورواد القطاع التعليمي في العالم، لمشاهدة هذا الإنجاز».

وتسلّق روبير (48 عاماً) أول بناية عندما كان عمره 12 عاماً، حين أغلق باب شقته، وهو خارجها، فقرر تسلّق البناية ذات الثمانية طوابق للدخول من نافذة مفتوحة. وتسلق حتى الوقت الحالي ما يزيد على 100 من أطول المباني في العالم، وكثيراً ما قام بذلك من دون حماية نفسه بمعدات السلامة.

وبنجاحه في تسلق برج خليفة يواصل روبير سلسلة صعوده لمبانٍ شاهقة في الإمارات، فقد سبق له تسلق بنك أبوظبي الوطني عام ،2003 وطوله 173 متراً بحضور 100 ألف متفرج، وفي عام 2005 تسلق مبنى اتصالات في أبوظبي وارتفاعه 160 متراً، وفي عام 2007 تسلق مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار وارتفاعه 185 متراً. المصدر: الإمارات اليوم

شاهد الفيديو: