TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليورو يرتفع يوم الجمعة بعد تقرير عن اختبارات التحمل للبنوك

اليورو يرتفع يوم الجمعة بعد تقرير عن اختبارات التحمل للبنوك

ارتفع اليورو يوم الجمعة قبيل صدور تقرير رسمي بشأن سلامة البنوك الرئيسية في منطقة اليورو مع استمرار المستثمرين في تغطية مراكز مدينة وهو ما أدى إلى شراء العملة الموحدة مقابل الدولار.

وبرغم تراجع العملة الأمريكية يوم الجمعة إلا أنها في طريقها لإنهاء الأسبوع على ارتفاع، وفقا لـ "رويترز" .

وقال خبراء استراتيجيون إن المخاوف بشأن تشخيص أول حالة إصابة بالايبولا في مدينة نيويورك - والتي كانت أوقفت صعود الدولار مساء يوم الخميس - قد انحسرت.

وقالت مصادر مطلعة يوم الجمعة إن 25 بنكا فشلت في اختبارات التحمل الأوروبية في حين لا تزال عشرة بنوك تعاني من نقص رأس المال.

وقال تقرير في وقت سابق إن 105 بنوك اجتازت اختبارات البنك المركزي الأوروبي وإن هناك مفاوضات جارية مع حوالي عشرة بنوك أظهرت الاختبارات أنها تعاني من نقص في رأس المال.

وتلقى أكبر 130 بنكا في منطقة اليورو نتائج الاختبارات يوم الخميس لكنها ستعلن رسميا يوم الأحد.

وفي منتصف تعاملات الجمعة في نيويورك ارتفع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.2665 دولار بعدما نزل يوم الخميس لأدنى مستوى له في أسبوعين.

واستقرت العملة الأوروبية الموحدة أمام العملة اليابانية عند 136.89 ين في حين تراجع الدولار 0.1 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 108.12 ين.

ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية 0.1 بالمئة لكنه لا يزال في طريقه لإنهاء الأسبوع مرتفعا 0.75 بالمئة.

وارتفع الجنيه الاسترليتي إلى 1.6098 دولار بعد صدور بيانات أظهرت نمو الاقتصاد البريطاني 0.7 بالمئة في الربع الثالث مقارنة مع 0.9 بالمئة في الربع السابق وهو ما جاء موافقا لتوقعات الخبراء.