TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

900 مليون دولار الإنفاق المتوقع للزوار في عمّان العام الحالي

900 مليون دولار الإنفاق المتوقع للزوار في عمّان العام الحالي

توقعت احصاءات غير رسمية صادرة عن موقع «statistic»، وهو «موقع احصائي متخصص» ان انفاق الزوار الدوليين الى العاصمة الاردنية عمان، سيصل الى ما مقداره 900 مليون دولار، محققة بذلك المرتبة السابعة ضمن قائمة شملت 10 عواصم كابرز وجهات مدن العالم للمسافرين الدوليين.بحسب جريدة العرب

وتلعب المدن البارزة في العالم بما فيها الأكثر تضررا من الأزمة المالية مركزا قياديا في التعافي الاقتصادي العالمي من خلال كونها مركز تواصل وباعتبارها مدنا مقصودة من قبل الزوار الأجانب.

وارتكزت احصاءات موقع «statistic»، على المؤشر الأحدث الذي تصدره ماستركارد العالمية مقاربة جديدة لفهم الاقتصاد العالمي من منظور تواصل المدن العالمية بين بعضها بعضا، خاصة بالاستناد إلى حركة السفر العالمية والإنفاق في الخارج.

وقالت الاحصاءات ان دبي حققت المرتبة الاولى ضمن أبرز وجهات مدن العالم للمسافرين الدوليين، في الشرق الاوسط وافريقيا وبمعدل انفاق بلغ 10.9 مليار دولار للعام الحالي، بحيث واصلت دبي تقدمها وانتقلت من المركز التاسع عند إطلاق المؤشر في 2011 إلى الثامن في 2012 ثم السابع في 2013 لتحتل المرتبة الخامسة هذا العام عالميا.

من ناحية اخرى توقعت الاحصاءات ان عدد زوار العاصمة الاردنية عمان، الذين يبيتون ليلة أو أكثر ان يبلغ بمعدل 1.33 مليون زائر، محققة بذلك المرتبة الثامنة ضمن قائمة شملت 10 عواصم اعتبرت الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2014.

اما على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، تتربع دبي على سلم الترتيب من حيث عدد الزوار الدوليين الذين يبيتون ليلة أو أكثر، وتشتمل القائمة على مدن أخرى بارزة على مستوى المنطقة هي: الرياض 5.6 مليون زائر، وجوهانسبرغ 4.3 مليون زائر، وأبوظبي 2.1 مليون زائر، وكيب تاون 1.6 مليون زائر، والقاهرة 1.4 مليون زائر، ولاغوس 1.13 مليون زائر. ووفقا للمؤشر، من المتوقع أن تستضيف دبي نحو 12 مليون زائر دولي هذا العام بزيادة قدرها 7.5 % مقارنة بالعام الماضي، متقدمة على مدن مثل نيويورك واسطنبول اللتين تقدمتا عليها في عام 2013. ويشار الى ان احصاءات موقع « statistic» العالمي اعتمد على «مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة» فى تصنيفه للمدن إلى عدد الزوار الدوليين، الذين يصلون إليها، والمبالغ التى ينفقها هؤلاء الزوار فى هذه المدن المقصودة خلال سفرهم، وتجدُر الإشارة إلى أن هذا المؤشر والتقارير الملحقة به لا يستند إلى حجم أعمال ماستركارد أو أية معطيات مستقاة من معاملاتها.