TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بورصة عمًان " تنهى أولى جلسات الاسبوع بارتفاع طفيف

"بورصة عمًان " تنهى أولى جلسات الاسبوع بارتفاع طفيف

 

انهت بورصة عمان اولى جلسات الاسبوع  على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.06 % وأغلق عند المستويات السعرية 2095.91 بالمقارنة مع 2094.67 لإغلاق يوم الخميس الماضي.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي 6.4 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 8.9 مليون سهم، نفذت من خلال 3.246 عقداً.

وعلق على أداء السوق اليوم ،المحلل الفنى،مهند عريقات ،ان  حركة المؤشر اليوم  جاءت بطريقة أفقية ولم تكن التداولات ذات اتجاه واضح حيث تنقل المؤشر ما بين المنطقة الخضراء والمنطقة الحمراء قبل أن يستقر قريباً من سعر الإفتتاح وبارتفاع بسيط، ولذلك هي تعتبر جلسة متعادلة تفيد الحيرة وجاءت بعد عدد من الجلسات الهابطة وبالتالي فقد تكون نقطة تحول إيجابية لباقي جلسات هذا الأسبوع كون الإستقرار بعد أي موجة واضحة تكون إشارة في تحول مسار هذه الموجات.

وأضاف المحلل الفنى ان استقرار المؤشر اليوم والتوقع بجلسات إيجابية قادمة نابع من الآداء الجيد لسهم البنك العربي والذي تحرك صعوداً إثناء جلسة اليوم مع سيطرة كاملة لقوى الشراء على آداء السهم وخاصة أن المستويات السعرية 7.20 دينار،والتى كانت تشكل مستويات دعم مهمة جداً للسهم وكان السهم قد أغلق عند المستويات 7.30 دينار،محققاً ارتفاع بنسبة 1.24 %صعود البنك العربي لم يلقى دعماً من باقي الأسهم القيادية حيث أغلق معظمها على تراجع وبنسب متفاوتة وأضاف عريقات أن جميع قطاعات السوق تحسن آداؤها اليوم مقارنة بآداء يوم الخميس الماضي وهو ما يزيد من فرصة مشاهدة آداء إيجابي خلال الجلسات القادمة.


وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة لهذا اليوم والبالغ عددها (116) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت (33) شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و (40) شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.

أما على مستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي قطاع الخدمات بنسبة 0.13%, و انخفض الرقم القياسي القطاع المالي بنسبة 0.10% ، و انخفض الرقم القياسي قطاع الصناعة بنسبة 0.08%