TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سامسونج" الكترونيكس توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى جامعة عين شمس

"سامسونج" الكترونيكس  توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى جامعة عين شمس


وقعت سامسونج الكترونيكس مصر، الشركة  العالمية الرائدة في مجال الكترونيات  المستهلكين، على بروتوكول تعاون مع مستشفى جامعة عين شمس. يتضمن البروتوكول تقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية لوحدة الموجات فوق الصوتية والرعاية الخاصة للجنين التي تضمها المستشفى، وتعد من الوحدات الرائدة في الشرق الأوسط. يأتي هذا البروتوكول في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها سامسونج انطلاقاً من ايمانها بضرورة خدمة المجتمع المصري. وقع البروتوكول السيد/ سيونج-هو يون، العضو المنتدب لشركة سامسونج مصر، والدكتور/ أحمد رامي- أستاذ أمراض النساء والولادة ومدير وحدة الموجات فوق الصوتية والرعاية الخاصة للجنين بمستشفى جامعة عين شمس. حضر مراسم التوقيع على البروتوكول الأستاذ الدكتور/ أحمد عماد الدين راضي، أستاذ جراحة العظام وعميد كلية الطب- جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة وحدة الموجات فوق الصوتية والرعاية الخاصة للجنين بمستشفى جامعة عين شمس.

وفي إطار هذا البروتوكول، تقدم سامسونج اجهزة متطورة للتصوير بالموجات فوق الصوتية لوحدة الموجات فوق الصوتية والرعاية الخاصة للجنين بمستشفى جامعة عين شمس. يتم استخدام الأجهزة الجديدة لتطوير مهارات الأطباء وتدريبهم وإمدادهم بالخبرات والمعلومات اللازمة لاستخدام الموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم على التشخيص.

الجدير بالذكر أن معدلات المواليد في مصر تُعد من أعلى المعدلات في المنطقة، وهو ما يُكبد الدولة نفقات صحية ضخمة تبلغ 4.8%  من إجمالي الناتج المحلي (إحصائيات 2013). وانطلاقا من التزامها المستمر تجاه المجتمع المصري، تسعى سامسونج للمساهمة في الحد من الوفيات الناجمة عن الحمل والولادة، من خلال ما تقدمه من معدات طبية متطورة لوحدة الموجات فوق الصوتية والرعاية الخاصة للجنين. وتشمل الأجهزة التي ستقدمها سامسونج كل من جهاز Samsung WS80A Machine و Samsung HM70A بالإضافة إلى Samsung UGEO H60. تعمل  تلك الأجهزة بموجات صوتية عالية التردد، بما يساعد الطبيب في الحصول على صور واضحة وتفصيلية للأعضاء الداخلية بما في ذلك الجنين، وهو ما يتيح الحصول على أدق صورة لفحص الأعضاء الداخلية والتشخيص المبكر للأمراض المحتملة.

وتعليقا على هذه المبادرة، يقول سيونج-هو يون، العضو المنتدب لسامسونج مصر:" "تفخر سامسونج بهذه الشراكة مع مستشفى جامعة عين شمس، وهو ما يتيح لنا مساعدة الأطباء المتدربين في وحدة الموجات فوق الصوتية والعناية الخاصة للجنين بالموجات فوق الصوتية على استخدام أحدث المعدات الطبية التشخيصية المتطورة. إنّ هذه الوحدة المتميزة تستحق منّا كل الاهتمام والتقدير، مع تزويدها بأحدث التقنيات من أجل تقديم أفضل عناية للسيدات الحوامل في مصر. في نفس الوقت توفر مبادرة سامسونج التدريب اللازم للأطباء، كي يتمكنوا من استخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية، مع تطوير مهاراتهم التشخيصية والمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر بشكل عام."

وبعد النجاح الكبير الذي حققته مبادرات سامسونج السابقة، تستمر الشركة الرائدة في دعم المجتمع المصري من خلال تقديمها لأحدث التطبيقات والأجهزة التكنولوجية المتطورة في كافة المجالات. فمن خلال استخدام أحدث أجهزة سامسونج المتخصصة في الموجات فوق الصوتية، تركز وحدة الموجات فوق الصوتية والرعاية الخاصة للجنين على تدريب الأطباء في جامعة عين شمس التي تُعد واحدة من كبرى المؤسسات الطبية التعليمية في أفريقيا والشرق الأوسط ،وتستقبل أعدادا كبيرة من المرضى كل عام. وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة أمام العديد من الأطباء في الجامعات المختلفة في مصر لحضور ذلك التدريب وتطوير مهاراتهم الطبية والتشخيصية.