TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استكشف صحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة مع خرائط "جوجل"

استكشف صحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة مع خرائط "جوجل"


تخيل أنك جالس على ظهر جمل تبحث عبر مساحة شاسعة من الكثبان الصحراوية، وهناك بصيص من اللون الأخضر عن بعد، يمكن أن يكون سراب أو واحة في انتظار الاستكشاف. الآن مع خرائط Google،  يمكنك أن ترى بنفسك وتبدأ برحلتك الخاصة عبر رمال صحراء و واحة  ليوا في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من المناظر الطبيعية الصحراوية الأكثر جمالا في العالم.

في رحلة افتراضية من خلال الصحراء، ستجد الكثبان الرملية التي تصل إلى ارتفاع  25-40 متر. هذه التلال كانت موطنا لأوائل المستوطنين في المنطقة خلال أواخر العصر الحجري ، مما يجعل ليوا من أقدم المواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جزء من التاريخ في هذه الصحراء يكمن في واحة ليوا  وهي الأكبر في شبه الجزيرة العربية. مما جعلها المكان الأنسب لاستقرار القبائل حولها منذ قديم الأزل حتى اليوم، وأقاموا في المنطقة كمركز للتجارة و كموطن لمزارع التمر و النخيل والتي تعتبر أحد الرموز الثقافية المهمة -  كانت تستخدم جذوع النخيل لنسج جدران الخيام البدوية، في حين كان الثمرة غذاء للسكان المحليين.

لتحقيق خدمة  التجول الافتراضي، استخدمنا جهاز Trekker الذي يشتمل على نظام كاميرات والذي تم وضعه هذه المرة على ظهر جمل لالتقاط الصور في حين تجوله في الصحراء. 

نأمل أن تمنحك هذه الصور لمحة عن جمال السفر في الصحراء وعن تجربة تجار القافلة في السنوات 3000 الماضية. لمشاهدة المزيد من الصور، قم بزيارة موقعنا Street View Gallery  .