TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع جماعى لمؤشرات "العمانى" فى ختام التعاملات بـ0.52%

تراجع جماعى لمؤشرات "العمانى" فى ختام التعاملات بـ0.52%


 انخفض مؤشر سوق عمًان  فى نهاية تعاملات الثلاثاء بنسبة 0.52% إلى 2116.10 نقطة بضغط جمعى من المؤشرات القطاعات الرئيسية الثلاثة تصدرهم الصناعة.

وتعقيبا على جلسة تداولات اليوم قال المحلل الفنى "مهند عريقات " لـ"مباشر"  ان حركة المؤشر العام لبورصة عمان  تأثرت بطبيعة الأخبار عن البنك العربي حيث من المعروف أن تتحرك الأسعار بنوع من العشوائية إثناء صدور أنباء مفاجئة تؤثر على سعر الورقة المالية وتستمر العشوائية الا أن يتلاشي تأثير هذه الأخبار وتبدأ الأسعار بالعودة لوضعها السابق تدريجياً.


وأضاف عريقات أن المؤشر وبعد هبوطه للمستويات 2101 نجح بالإغلاق عند مستويات الدعم الأسبوعية عند 2116 ولكنه بنفس الوقت أغلق دون مستويات الدعم اليومية والمحددة بالمنطقة القريبة من 2120 وعلى أمل أن تعود الأسعار فوق هذه المستويات في الجلسات القادمة.

جاءت محصلة تداولات اليوم والتي شهدت بعض الصفقات على عدد من الأسهم رفعت حجم التداول الكلي إلى 10.8 مليون دينار بالمقارنة مع 7.2 مليون دينار لتداولات يوم أمس، وتم اليوم تداول أسهم ما مجموعه 127 شركة ارتفعت منها أسعار أسهم 33 شركة مقابل تراجع أسعار أسهم 60 شركة فيما استقرت أسعار اسهم 34 شركة، فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة حوالي 11.2 مليون سهم نفذت من خلال 4530 عقد.