TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دائرة ضريبة الدخل تسلم 80% من مستحقي دعم «بدل المحروقات»

دائرة ضريبة الدخل تسلم 80% من مستحقي دعم «بدل المحروقات»

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن أكثر من 80 % من الاسر المستحقة للدعم النقدي» بدل المحروقات» تسلمت مستحقاتها.وأوضح الناطق الإعلامي باسم ضريبة الدخل موسى الطراونة : أن 750 ألف أسرة استلمت مخصصاتها من الدعــــم النقــــدي التي تقدمه الحكومة بدل تحرير اسعار المشتقات النفطية. وأضاف، ان مجموع ما تم تسليمه حتى اللحظة هو 75 مليون دينار موزعة على 750 ألف أسرة، من القطاعين العام والخاص. بحسب جريدة العرب

وأشار الطراونة إلى أن «الضريبة» توصلت مع بنك الاسكان إلى اتفاق على أن يتم صرف المستحقات للمواطنين الذين تنتهي ارقامهم الوطنية برقم صفر يوم الخميس في الثاني من اكتوبر بدلا من السبت وبذلك تنتهي دائرة الضريبة من تسليم مستحقات الدفعة الثانية.

ويذكر أن عملية التوزيع بدأت بتاريخ 24 آب الماضي من خلال فروع البنك المعتمدة لدى الدائرة، في حين تتم عملية التوزيع للمستحقين من العاملــــين في القطاع العــــام ومتقاعدي الضمان الاجتماعي من خلال مــــؤسساتهم، وبالطريقة ذاتها التي يتسلمون فيها رواتبـــهم الشهرية.

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أرباب الأسر المستحقين للدعم النقدي في القطاع الخاص لمراجعة فروع البنك المعتمد لدى الدائرة في المواعيد التي تم تحديدها لهم حسب الجدول الذي تم الاعلان عنه والذي يراعي نهاية الرقم الوطني لكل رب أسره وعدم التأخر في استلام مستحقاتهم وتأجيل الاستلام للأيام المقبلة، تجنبا للازدحام وللتخفيف عليهم عناء الانتظار او التأخر في استلام المستحقات.

وكانت «العرب اليوم» نشرت عن مجلس الوزراء موافقته بتسليم مهام صرف دعم بدل المحروقات للدفعات المقبلة لشركة البريد الاردني، حيث تم تشكيل لجنة طرح عطاء مكونة من شركة البريد الاردني ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، لتجهيز البنية التحتية من معدات واجهزة ومكاتب لتتمكن فروع البريد المنتشرة في المملكة من استيعاب تقديم الخدمة للمواطنين من دون اي معـــــوقات.

ويشار الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أكدت انها ستتوقف عن تقديم الدعم النقدي بدل المحروقات في حال استمرار الانخفاض السعري لنفط برنت عالميا، دون مستوى اقل من 100 دولار للبرمـــــيل، مؤكــــدة ان الايقاف سيسبقه اجتماعات حكوميــــة لتقويم الاسعار العالمية للنفط ودراسة مدى استقرارها تحت الـ 100 دولار قبل ان تتوقف الحكومة عن تقديم الدعـــم النــــدي. ويذكر أن الحكومة قد خصصت في موازنة العام الحالي مبلغ 210 ملايين دينار للصرف على بند دعم المحروقات في ثلاث دفعات.