TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمانيا تدعم قطاع المياه الأردني بـ15 مليون يورو

ألمانيا تدعم قطاع المياه الأردني بـ15 مليون يورو

وقع الأردن وألمانيا أمس، اتفاقية المنحة الخاصة بمشروع "تزويد المياه للاجئين السوريين في الأردن- المرحلة الثالثة" بقيمة 15 مليون يورو.وتأتي هذه الاتفاقية لتمويل المرحلة الثالثة من مشروع يهدف لمساعدة قطاع المياه في الأردن لتخطي ظروفه الطارئة وخصوصاً في محافظات الشمال بسبب نزوح السوريين إلى المملكة؛ إذ كان الجانب الألماني قدم العام الماضي 18.5 مليون يورو كمرحلتين أولى وثانية من هذا المشروع.بحسب جريدة الغد

ووقع الاتفاقيات عن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي د.إبراهيم سيف ووزير المياه والري د.حازم الناصر نيابة عن الجهة المستفيدة وبحضور السفير الألماني لدى المملكة رالف طرّاف ونائب مدير مكتب بنك الإعمار الألماني (kfw) في عمان سوسن عاروري.

وقال سيف "إن مثل هذا المشروع له أثر كبير في توفير مصادر مائية تلبي حاجة شريحة كبيرة من المواطنين". وأشار إلى الدعم المتواصل للأردن من خلال المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة لتمويل مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والتعليم والطاقة.

وأكد وزير المياه أن هذه المنحة تعد الثالثة وستركز على الصرف الصحي خاصة في مناطق الشمال وتحديدا في المفرق ومنشية بني حسن. وأشار إلى أن المساعدات الألمانية ساعدت الحكومة في موضوع تعزيز زيادة نسبة المياه، خاصة المناطق التي تعاني من ضغط سكاني نتيجة اللجوء السوري.

كما أكد السفير الألماني لدى المملكة رالف طراف، أن ألمانيا تدرك التحديات والصعوبات التي تواجه الأردن نتيجة استضافته للاجئين السوريينن وستستمر في دعم الأردن لمواجهة هذه الأعباء. وأشار إلى عقد مؤتمر في برلين خلال الشهر المقبل لبحث أمور اللاجئين خاصة في الأردن ولبنان لأنها أكثر الدول تضررا من قبل الأزمة السورية.

وتعد ألمانيا من أكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للمملكة؛ إذ تم مؤخراً تخصيص ما مجموعه 193 مليون يورو خلال برنامج التعاون التنموي للعام 2014 تتوزع من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة وإدارة النفايات الصلبة.