TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة الـ 20: الركود الأوروبى يعيق إضافة 2 تريليون دولار بالإقتصاد العالمى

مجموعة الـ 20: الركود الأوروبى يعيق إضافة 2 تريليون دولار بالإقتصاد العالمى

أعلنت مجموعة الـ 20 للدول الرائدة انها تقترب من إضافة 2 ترليون دولار للإقتصاد العالمى و خلق الملايين من فرص العمل الجديدة و لكن الركود الممتد فى اوربا مازال يعيق هذه الخطوة.

 

و أوضح وزراء المال و محافظو البنوك المركزية خلال إجتماعهم فى مدينة كيرنز الأسترالية إحراز تقدم فى النظام المالى فى العالم و سد الثغرات  الضريبية المستغلة من قبل الشركات العملاقة متعددة الجنسيات، وفقا لرويترز.

 

و ناقش الوزراء و محافظو البنوك خلال الإجتماع دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قمة قادة G20 "في نوفمبر للأحداث الواردة في أوكرانيا، مع الإجماع الراهن للحفاظ على الضغط الدبلوماسي ولكن تم ترك الباب مفتوحا لحضوره.

 

وقال وزير الخزانة الاسترالي جو هوكي، الذي استضاف الحدث،" نحن مصممون على رفع النمو والبلدان على استعداد لاستخدام كل روافع الاقتصاد الكلي لدينا من سياسيات نقدية و مالية و هيكلية لمواجهة هذا التحدى".

 

و تم تقديم حوالى ألف مقياس لتعزيز النمو العالمى بنسبة 1.8% بحلول عام 2018ليقترب من هدف ال 2 نقطة مئوية التى تم إحرازها فى فبراير الماضى.

 

و سيتم الحصول على موافقة رسمية  لمقترحات رفع النمو العالمي في قمة لزعماء G20 في بريسبان في شهر نوفمبر. و من أهمهم  مبادرة عالمية تهدف إلى زيادة استثمارات القطاع الخاص في البنية التحتية، خاصة من الاستراليين الذين يترأسون G20 هذا العام.