TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمانيا تقدم مساعدات للأردن بـ 193 مليون يورو

ألمانيا تقدم مساعدات للأردن بـ 193 مليون يورو

 

أعلنت وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الإتحادية الألمانية خلال توقيع محضر الاجتماعات الحكومية الألمانية-الأردنية  عن تخصيص مساعدات للمملكة بقيمة 193 مليون يورو.

 

و تشمل المساعدات 170 مليون يورو تعاون مالي، و23 مليون يورو تعاون فني لقطاعات المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة والطاقة المتجددة. وترأس الوفد الأردني للاجتماعات التي عقدت في الوزارة الالمانية أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور صالح الخرابشه، بمشاركة أمين عام وزارة المياه والري المهندس باسم طلفاح، وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور، وترأسه من الجانب الألماني إيلكي لوبيل من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية، وفقاً لجريدة الدستور.

 

والتقى الوفد بوزير التعاون والتنمية الإقتصادية، ووزير الدولة للشؤون البرلمانية، ومدير دائرة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الالمانية، وعددا من النواب الأعضاء في لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني.

 

وعرض الجانب الأردني التحديات التي تواجه المملكة اقتصادياً واجتماعياً وخاصة الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين في الأردن والاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذه الاعباء.

 

و أبدى الجانب الألماني تفهمه للتحديات والصعوبات التي تواجهها المملكة وإستعداده للاستمرار بتقديم الدعم للأردن وخاصة فيما يتعلق بدعم اللاجئين السوريين من خلال عدد من المبادرات الاقليمية والدولية والمساعدات المباشرة.

 

يذكر أن المانيا من اكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للمملكة حيث تم تخصيص ما مجموعة 74.5 مليون يورو خلال برنامج التعاون التنموي لعام 2013.

 

وتوزع هذه المبالغ من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات المياه والصرف الصحي ومشاريع كفاءة الطاقة. وقدمت مساعدات اضافية تتعلق باللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة بقيمة 10.85 مليون يورو لدعم مشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي والغذاء ويتم تنفيذها من خلال اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي.