TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب فى الأردن تنخفض إلى 25.6 دينار لعيار 21

أسعار الذهب فى الأردن تنخفض إلى 25.6 دينار لعيار 21

سجلت أسعار الذهب انخفاضا ملموسا خلال الاسبوع الحالي إذْ سجلت أونصة الذهب عند اغلاق  امس 1270 دولار للاونصة مسجلة ادنى مستوى في شهرين ومنخفضة حوالي 20 دولارا للاونصة عن تعاملات الاسبوع الماضي .

 

و انخفض جرام الذهب في السوق المحلية بحدود الدينار خلال الاسبوع الحالي، و يعزو مراقبون انخفاض الذهب الى البيانات الاقتصادية الامريكية الجيدة والتي اكد ارتفاع اسعار الفائدة الامريكية بالاضافة الى قوة الدولار امام سلة العملات الاجنبية، وفقاً لجريدة الدستور.

 

 وبلغت اسعار الذهب في السوق المحلية نحو 29 دينارا للجرام من عيار 24 قراطا، فيما سجل جرام عيار الـ 21 نحو 25.6 دينار وسجل عيار 18 نحو 22 دينارا، وبلغ سعر الليرة الرشادي 181 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 207 دينار.

 

وقال  نقيب نقابة تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح إن أسعار الذهب انخفضت في الأسواق العالمية خلال تعاملات الاسبوع الحالي ، متوقعا استقرار اسعار الذهب عند حدود 1260 دولارا للاونصة.

 

وبين امسيح ان انخفاض الذهب جاء نتيجة تصريحات البنك الفدرالي الامريكي بقرب تخفيض سعر الفائدة بالاضافة الى الهدوء النسبي في اوكرانيا وانتهاء حرب غزة، مشيرا الى ان السبب الرئيس في انخفاض الذهب هو ارتفاع الدولار الذي سجل اعلى سعر له في 11 شهر.

 

واضاف امسيح أن شراء المصاغ الذهبي في السوق المحلية يشهد حركة جيدة في الفترة الحالية وضمن معدلاتها الطبيعة، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة بسبب الانخفاض على اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة حيث ان الانخفاض يسهم في زيادة مبيعات التجار .

 

وبلغت كميات الذهب التي دمغتها مؤسسة المواصفات والمقاييس خلال الشهر الماضي من المصوغات المحلية نحو 603 كغم مقارنة مع 253 كغم كميات الذهب التي دمغتها المؤسسة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

 

فيما بلغت كميات الذهب المستوردة التي دمغتها المؤسسة خلال الشهر الماضي 197 كغم مقارنة بـ69.3 كغم كميات المصوغات المستوردة التي دمغتها خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وبلغت كمية السبائك المستوردة المفحوصة خلال الشهر الماضي نحو 1050 كغم مقارنة مع 280 كغم كمية السبائك المستوردة المفحوصة خلال شهر كانون الثاني من العام الماضي