TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دائرة الضريبة الأردنية تصرف "دعم المحروقات" لـ 28 أسرة

دائرة الضريبة الأردنية تصرف "دعم المحروقات" لـ 28 أسرة

 

أعلن  الناطق الاعلامي باسم دائرة الضريبة والمبيعات - موسى الطراونة - عن صرف مبالغ بدل دعم المحروقات لنحو 28 ألف اسرة في المملكة، اي حوالي 131 الف فرد خلال يومين، وتشمل الاسر التي تم صرف الدعم لها في بداية العام الحالي من القطاع الخاص والعاطلين من العمل التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق.

 

وقال  الطراونة ان نحو 17 الف اسرة تسلمت الدعم الاحد، ونحو 11 الف اسرة تسلمت دعمها الاثنين، مبينا ان الدائرة لم تتلق اي شكاوى بخصوص عدم تلقي الدعم لمستحقيه خلال اول يومين، بحسب جريدة "العرب اليوم".

 

وبين أن فروع بنك الاسكان تستقبل المستحقين للدعم من الأحد الى الأربعاء من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة السابعة مساء، ويوم السبت من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء، باستثناء فروع المجمعات التجارية.

 

وتواصل الدائرة صرف الدعم للقطاع الخاص وفقا لنهاية الرقم الوطني وتاريخ الميلاد وفقا للبرنامج الذي تم وضعه لهذه الغاية، والذي يراعي في هذه المرحلة التخفيف على المواطنين من حيث تخفيض عدد المراجعين للبنك يوميا، حيث تم توزيع كل نهاية رقم وطني على ثلاثة ايام بدلا من يومين.

 

واشار الطراونة الى ان نحو 2000 اسرة من جميع انحاء المملكة من القطاع الخاص والعاطلين من العمل عدلت بياناتها، التي تبيَن حدوث تغييرات على وضع رب الاسرة، من حيث الوفاة أو التقاعد أو السجن أو المرض أو الطلاق، لتحديثها من دون استقبال اي طلبات جديدة.

 

وبين ان عدة وزارات ومؤسسات الحكومية انتهت من تسليم كشوفات موظفيها المعدلة التي تبيَن حدوث تغييرات على وضع رب الاسرة، مضيفا ان الدائرة تنتظر بعض المؤسسات لم تورد كشوفات موظفيها المعدلة.

 

وتبلغ قيمة دعم المحروقات للدفعة الثانية للمستحقين في القطاعين العام والخاص بنحو 88 مليون دينار لنحو 920 الف اسرة قرابة 4 ملايين فرد اردني، بمعدل نحو 95 دينارا لكل اسرة من الاسر المستحقة.

 

واستثنت الدائرة المتزوجين والمواليد الجدد الذين لم تدرج اسماؤهم ضمن طلـبات الحـصول على بدل دعم المحروقات خـلال الدفعــــة الاولى من الدعم للدفعة الثانـية والثالثة لعام 2014.

 

وتعتمد دائرة الضريبة والمبيعات كشوفات المعلومات المالية ومعلومات الاحوال لعام 2013 للتأكد من بيانات مستحقي الدعم.