TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو مستوردات الأردن من كوريا الجنوبية 43%لـ233 مليون دينار بخمسة أشهر

نمو مستوردات الأردن من كوريا الجنوبية 43%لـ233 مليون دينار بخمسة أشهر


ارتفاع مستوردات الأردن من كوريا الجنوبية في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 43%  لتبلغ 233 مليون دينار مقارنة مع 163 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.


وتراجعت قيمة مستوردات الأردن من كوريا الجنوبيةعلى المستوى السنوى بنسبة 3.4 % في العام الماضي لتبلغ 392 مليون دينار مقارنة مع 406 مليون دينار في العام 2012، وفقا لجريدة الغد الأردنية.

 

وتُعد كوريا شريكا استراتيجيا للتجارة مع المملكة حيث يستورد الأردن منها السيارات وقطع غيارها، إلى جانب الكمبيوترات، الفولاذ، السفن، معدات الاتصالات.

 

كما تستحوذ السيارات ذات المنشأ الكوري على نسبة 60 % من اجمالي مستوردات الممكلة من السيارات، وذلك لانخفاض تكلفة صيانتها وتوفر قطع غيارها ومعدل استهلاكها للبنزين المنخفض مقارنة مع الأنواع الاخرى.

 

وتفوق قيمة الصادرات الأردنية لكوريا الجنوبية  قيمة المستوردات منها، رغم امتلاك الأردن للكثير من المنتجات والسلع والخدمات التي قد تلبي جزء من احتياجات السوق الكوري اكيت الزيتون وأملاح البحر الميت).

 

وتراجعت صادرات المملكة إلى كوريا الجنوبية لتبلغ 12.3 مليون دينار في العام الماضي مقارنة مع 13.7 مليون دينار في العام الذي سبقه.