TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القاهرة عمان" يرفع رأسماله إلى 125 مليون دينار عن طريق أسهم منحة

"القاهرة عمان" يرفع رأسماله إلى 125 مليون دينار عن طريق أسهم منحة
وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان - الأردن، في اجتماعها غير العادي الذي عقدته أول من أمس، على رفع رأسمال البنك إلى 125 مليون دينار، وذلك عن طريق رسملة 25 مليون دينار من الأرباح المدورة والاحتياطات وتوزيعها على المساهمين كأسهم مجانية وبنسبة 25 %.
وأقرت الهيئة العامة في اجتماعها العادي الذي عقد في اليوم نفسه، تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية عن العام 2013، والتي أظهرت تحقيق البنك لصافي ربح بمبلغ 40،8 مليون دينار مقابل 35،3 مليون دينار للعام 2012 متضمنة الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 170 فلسا للسهم، أي بنسبة 17 % من القيمة الاسمية للسهم.
وقال يزيد المفتي رئيس مجلس الإدارة ـ بحسب جريدة "الغد" ـ إنه وعلى الرغم من الظروف التي شهدها الاقتصاد الأردني خلال العام 2013، إلا أن البنك تمكن بفضل استراتيجيته الناجحة وسياسته المتحفظة وإدارته الحصيفة للمخاطر، بالإضافة الى التزامه بافضل معايير العمل المصرفي من تحقيق هذه النتائج، بالإضافة الى تحقيق نمو في معظم المؤشرات التشغيلية، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 9.3 % لتبلغ 2212،9 مليون دينار بينما حققت ودائع العملاء نموا بنسبة 1.8 % لتصل الى 1426 مليون دينار.
وأشار المقتي إلى أن البنك واصل خلال العام تطوير أعماله وتعزيز مركزه التنافسي والارتقاء بجودة خدماته من خلال تنويع استثماراته، حيث وقع اتفاقية لتملك 9.9 % من المصرف الأهلي العراقي، كما قام بتأسيس شركة للقيام باعمال التاجير التمويلي يتوقع لها ان تباشر اعمالها في النصف الاول من العام 2014، بالإضافة الى الاستمرار في الاستثمار في البنية التحتية. وتتويجا لجهود البنك، فقد تمكن من الحصول على "ختم التميز" خلال مشاركته للمرة الأولى في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز.
ونوه إلى أن البنك سيستمر خلال العام 2014 في تنفيذ سياسته وخطته الإستراتيجية في تطوير أعماله، من خلال المحافظة على نسب السيولة المرتفعة وعلى جودة المحفظة الائتمانية، والانتهاء من تطبيق النظام البنكي الجديد في الأردن والبدء في تطبيقه في فلسطين، بالإضافة الى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الاجتماعية.
وقامت الهيئة العامة بانتخاب مجلس إدارة مكون من كل من شركة المسيرة للاستثمار، بنك مصر، السيد خالد صبيح المصري، السيد ياسين خليل التلهوني، الشركة العربية للتموين والتجارة، المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، شركة الإشراق للاستثمارات التجارية، شركة مصر للاسثمار، يزيد عدنان المفتي، الدكتور فاروق احمد زعيتر، نشأت طاهر المصري، وشريف مهدي الصيفي.