TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«كلام» للاتصالات تستحوذ على «لايت سبيد»

«كلام» للاتصالات تستحوذ على «لايت سبيد»
اورانج
JTEL
0.00% 2.85 0.00

استحوذت شركة «كلام» للاتصالات، أمس الثلثاء (15 أبريل/ نيسان 2014) على شركة «لايت سبيد» للاتصالات التابعة إلى شركة الاتصالات الأردنية، لتكون بذلك أول عملية اندماج واستحواذ في تاريخ قطاع الاتصالات في البحرين بموافقة هيئة تنظيم الاتصالات.بحسب جريدة الوسط

وسيرفع الاستحواذ الحصة السوقية لشركة «كلام» للاتصالات في قطاع خدمات إنترنت البرودباند السلكية الثابتة إلى 17 في المئة في سوق البحرين، بعد المزود الرئيسي، بالإضافة إلى زيادة عدد زبائنها عبر جميع فئات قطاع الأعمال إلى أكثر من 4000 زبون.ومع هذا الاستحواذ، تصبح شركة «كلام» ثاني أكبر مزود لخدمات إنترنت البرودباند الثابتة لقطاع الأعمال في البحرين.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة «كلام» نزار محمد الساعي أن الشركة حصلت على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية على عملية الاستحواذ. وتعد هذه أول عملية اندماج واستحواذ في تاريخ قطاع الاتصالات في البحرين؛ الأمر الذي يجعل من شركة «كلام» رائدة في هذا المجال.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، قال نزار الساعي: «هذا الاستحواذ الاستراتيجي على شركة لايت سبيد للاتصالات هي خطوة مهمة لشركة كلام؛ إذ تُظهر التزامنا تجاه قطاع الاتصالات في البحرين. وقد حرصنا على أن نكون رواداً في عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع الاتصالات في البحرين وذلك يؤكد ثقتنا بمستقبل الاقتصاد هنا».

وأضاف أن «تسريع تنفيذ خططنا للنمو هو من أهم أولوياتنا. وبهذا الاستحواذ فإن عائدات شركة كلام ستتضاعف على الفور وستزداد الأرباح بشكل كبير.

وستعزز هذه العملية قدرتنا على تقديم أفضل المنتجات والحلول في البحرين.

وستسمح لنا بالبدء في تحقيق رؤيتنا الإستراتيجية بأن نكون المزود الرائد لخدمات الانترنت في البحرين، ولاعباً رئيساً في المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

أول عملية اندماج واستحواذ في تاريخ قطاع الاتصالات في البحرين

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة كلام للاتصالات فير باسي: «إننا نؤمن بأن (كلام) ماضية في طريق حافل بالنجاح بعد استحواذها على شركة لايت سبيد للاتصالات.

فمنذ العام 2006، وفرت (كلام) خدمة وقيمة استثنائية لزبائنها، وتمكنت من بناء علاقات وطيدة طويلة الأمد أساسها رضا الزبائن وثقتهم.

وينعكس ذلك في نسبة احتفاظ الشركة بزبائنها والتي بلغت 98 في المئة خلال السنوات الثماني الماضية. ونحن على ثقة بأن دمج ثقافة ومنتجات وعمليات شركتنا مع شركة لايت سبيد التي تحقق أرباحاً على مدى مستمر وتديرها مجموعة من المحترفين سيوسع قاعدتنا من الزبائن عبر جميع فئات قطاع الأعمال».

وأضاف أن «من بين زبائن الكيان الناتج عن اندماج الشركتين عدد من أكبر المؤسسات المالية والبنوك، وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة؛ إذ سيحصل هؤلاء الزبائن على منتجات كل من شركتي كلام ولايت سبيد، وعلى خدمة ممتازة خاصة بكل زبون. ونتيجة لذلك، ستتمكن (كلام) من تزويد الزبائن الحاليين والمستقبليين بمجموعة أوسع من أفضل المنتجات التي تلبي احتياجاتهم من خلال الخدمات الصوتية وبيانات الاتصالات المحلية والدولية، ولذلك، نحن نتطلع إلى عملية دمج للعمليات سلسة بين الشركتين».