TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم أوروبا تهبط مع انتقال عدوى مبيعات التكنولوجيا من أمريكا

أسهم أوروبا تهبط مع انتقال عدوى مبيعات التكنولوجيا من أمريكا

هبطت الأسهم الأوروبية الجمعة منهية الأسبوع على خسائر في انعكاس لموجة مبيعات في وول ستريت تركزت على أسهم شركات الانترنت والتكنولوجيا الحيوية والتي أذكاها القلق من أن أسعار بعضها ربما وصلت إلى مستويات شديدة الارتفاع، وذلك حسبما ذكرت جريدة الرياض.

وجاءت أسهم التكولوجيا الأوروبية في مقدمة الخاسرين مع هبوط سهم إيه آر إم -التي تستخدم تصميماتها للرقائق الالكترونية في هواتف ذكية مثل هاتف آيفون الذي تنتجه أبل- 4.5 بالمئة. وانخفض سهم إيه إس إم إل -أكبر مصنع في العالم لأدوات صناعة اشباه الموصلات- 3.5 بالمئة بينما تراجع سهم الكاتل-لوسنت المصنعة لمعدات الاتصالات 2 بالمئة وسهم إنفينيون لصناعة الرقائق الالكترونية 2.9 بالمئة.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 18.12 نقطة أو ما يعادل 1.36 بالمئة عند 1312.92 نقطة منهيا الأسبوع على خسائر قدرها 3 بالمئة. وجاءت اسهم البنوك الاوروبية ايضا بين أكبر الخاسرين مع هبوط مؤشرها 4.3 بالمئة.

وفي البورصات الرئيسية في اوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 1.21 بالمئة في حين هبط مؤشر داكس الألماني 1.47 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي 1.08 بالمئة.

وفي جنوب القارة أغلق مؤشر إيبكس للأسهم الإسبانية ببورصة مدريد على خسائر بلغت 1.26 بالمئة في حين تراجع مؤشر الاسهم الايطالية في بورصة ميلانو 1.07 بالمئة.