TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تعدل توقعاتها المستقبلية لـ"أبو ظبي للتأمين"

"ستاندرد آند بورز" تعدل توقعاتها المستقبلية لـ"أبو ظبي للتأمين"
الصورة: من رويترز- اريبيان آي

أبوظبي- مباشر: ثبتت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد آند بورز" تصنيف شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين ADNIC، مدرجة بسوق أبو ظبي المالي على الفئة A-، وغيّرت توقعاتها المستقبلية للشركة إلى سلبية.

وأوضحت "الوكالة" أن أداء "أدنيك"، خلال العام الماضي، لم يكن حسب التوقعات؛ مما أضعف توقعات الوكالة المستقبلية بشأن كفاية رأس المال، والسيولة المتوفرة لدى الشركة.

وأعربت "ستاندر آند بورز"، عن الاعتقاد بوجود مخاطر على رأس المال، والعائدات، والسيولة، يمكن أن تؤثر على التصنيف في العامين القادمين.

وقالت "الوكالة" إن أداء الشركة في العام 2014 خالف توقعاتنا، والتي أظهرت أكبر خسائر صافية في 20 عاماً.

وأضافت "الوكالة" تعكس إجراءات التصنيف مخاوفنا من المخاطر المابية الذي يلحق بـ"أدنك" المخاطر المالية يمكن أن تترك سادة محدودة لدعم مستدام تصنيف القوة المالية للشركة عند مستواه الحالي.

 وأضافت "الوكالة" أنه بالرغم من أن الإدارة تتخذ عدة خطوات لتعزيز الاكتتاب، وإلزام  المساهمين الرئيسيين لدعم رأس المال والسيولة، إلا أن وتيرة التدهور في عام 2014  ما زالت تطرح الشكوك بارتفاع المخاطر، بالإضافة إلى تغيرات الإدارة مؤخراً.

وأعلنت "الشركة" في ديسمبر الماضي تعيين أحمد حمادة إدريس فى منصب الرئيس التنفيذى للشركة اعتباراً من اليوم الموافق 10 ديسمبر 2014، بعد قبول استقالة الرئيس التنفيذى للشركة وليد الصيدانى.

وأظهرت النتائج المالية لشركة "رأس الخيمة الوطنية للتأمين"، مدرجة بسوق أبو ظبي المالي، ارتفاع صافي الأرباح السنوية لعام 2014  بنسبة 16.6%.

ومن المقرر أن تناقش الشركة في اجتماع الجمعية العمومية في يوم الثلاثاء 28 أبريل الجاري القوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة في السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2014.

وستناقش أيضاً اقتراح مجلس الإدارة بتحويل 300 مليون درهم من الاحتياطي العام إلى الأرباح المحتجزة.

وكشفت النتائج ارتفاع صافي إلى 37.8 مليون درهم (10.2893 مليون دولار أمريكي)، مقابل 32.85 مليون درهم (8.94323 مليون دولار) للفترة المقارنة من عام 2013.

وتقدم "الشركة" كافة أنواع التأمينات المتعلقة بأخطار الطاقة، والبحر، والطيران، بالإضافة إلى التأمين الصحي، والتأمين على الحياة.
ويبلغ رأسمال الشركة 375 مليون درهم، موزعة على 375 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم واحد.