TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بإبرام صفقة إيرانية غربية

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بإبرام صفقة إيرانية غربية
الصورة من رويترز - اريبيان - أي

من- أسماء الخولي:

القاهرة- مباشر: تراجعت أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المُبكرة، يوم الأربعاء، وسط تكهنات بالتوصل لاتفاق إيراني غربي بشأن البرنامج النووي الإيراني، بما سيسمح لإيران بتصدير مزيد من النفط إلى الأسواق العالمية المتخمة بالإمدادات.

وبحلول الساعة 6:44 (توقيت جرينيتش) تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، القياس الأوروبي، تسليم مايو بـ 9 سنتات بنسبة 0.16% إلى 55.05 دولارللبرميل، بعد أن تراجعت في وقت سابق من الجلسة إلى 54.78 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو بنسبة 0.38% بما يعادل 18 سنتاً إلى مستوى 47.42 دولار للبرميل.

أعلنت الخارجية الأميركية عن تمديد المفاوضات الجارية بين إيران والدول الغربية، بمدينة لوزان السويسرية، إلى ما بعد منتصف ليلة الأربعاء، للتوصل إلى اتفاق إطاري حول برنامج إيران النووي. وذلك بعد إحراز تقدم في الأيام القليلة الماضية.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إنه تم التوصل إلى اتفاق عام على جميع الجوانب الرئيسية للوصول لاتفاق في المستقبل.

تملك إيران 10٪ من احتياطي النفط الخام العالمي، وشهد إنتاجه وقدرته التصديرية تقليص حاد بسبب العقوبات الغربية. وانخفضت صادراتها من الخام من 2.5 مليون برميل يومياً في عام 2011 إلى 1.1 مليون برميل يوميا في عام 2013، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي حال تم التوصل لاتفاق نهائي بين إيران ومجموعة 5+1، (أميركا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا)، سيتم رفع العقوبات بما يمكن إيران من إضافة المزيد إلى المعروض النفطي العالمي.

ويتوقع محللون استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال آرائهم، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت بنحو 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 مارس.

وقال معهد البترول الأمريكي، مساء الثلاثاء، إن البيانات الخاصة به أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الخام بنحو 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 مارس.

ويترقب المستثمرون، في وقت لاحق الأربعاء، ظهور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، حول مخزونات الطاقة الأمريكية بنهاية الأسبوع الماضي، والمتوقع ارتفاعها لمستوى قياسي جديد بعدما وصلت إجمالي المخزونات إلى 467 مليون برميل خلال الأسبوع قبل الماضي.