TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رجا غنما رئيساً تنفيذياً لـ "أرابتك للإنشاءات"

رجا غنما رئيساً تنفيذياً لـ "أرابتك للإنشاءات"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: قالت شركة أرابتك القابضة (ARTC)، المدرجة بسوق دبي المالي، إنها قامت بتعيين رجا هاني غنما في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أرابتك للإنشاءات".

وأشار بيان نشر على سوق دبي إلى أن "غنما" يتمتع بخبرة تصل إلى 35 عاماً في مجال الهندسة والتشييد، وتدرج بالعمل لدى أرابتك منذ أكثر من 20 عاماً، ويعتبر أحد مؤسسي أرابتك القابضة عام 2004.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة خادم القبيسي قد صرح أنه يأمل في بدء المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية بمصر قريباً، من خلال بناء 100 ألف وحدة، مشيراً إلى أن "أرابتك" ستعمل مع المقاولين المحليين مثل "أوراسكوم للإنشاء".

وأضاف "القبيسي" في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة أنباء الإمارات "وام" أنه تجري حالياً مفاوضات مع البنوك؛ لتأمين ما يتراوح بين 100 و200 مليون دولار لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، والذي يتوقع أن يستغرق ما بين خمس إلى سبع سنوات لإكماله.

وقال إن "أرابتك" عينت مرشحاً داخلياً لمنصب الرئيس التنفيذي لقطاع البناء، وأنها لا تزال تبحث عن بديل دائم لمنصب الرئيس التنفيذي بالوكالة الحالي.

 وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال عام 2014 تراجع صافي الأرباح بنسبة 48.4% إلى 241.6 مليون درهم، خلال عام 2014، مقابل 468.26 مليون درهم بالعام 2013.

وتحولت "الشركة" إلى الخسارة، خلال الربع الرابع، بحوالي 114 مليون درهم، مقابل أرباح بقيمة 90 مليون درهم، خلال الربع السابق من العام نفسه، ومقابل 101 مليون درهم أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام 2013.

 وقالت "الشركة" إن انخفاض الأرباح السنوية قد جاء نتيجة ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية غير المتكررة، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تخفيض نسبة المصاريف الإدارية والعمومية إلى إجمالي الإيرادات بنسب ملحوظة خلال عام 2015.

وأعلنت أرابتك مؤخراً أن شركتها التابعة "أرابتك للإنشاء" قد فازت مؤخراً بعقد بقيمة 1.04 مليار درهم في قطاع الإنشاءات بالمملكة العربية السعودية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة أرابتك القابضة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال الشركة 3.14 مليار درهم، موزعة على 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.